الأسبوع:
2024-07-06@03:34:36 GMT

وفد سياحي برتغالي يزور المناطق الأثرية بالمنيا

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

وفد سياحي برتغالي يزور المناطق الأثرية بالمنيا

استقبلت المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، وفداً سياحياً من دولة البرتغال لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة حيث تزخر المحافظة بالعديد من المعالم الأثرية بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

من جانبه، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المناطق الاثرية بالمحافظة تستقبل وفوداً من جميع أنحاء العالم، مؤكدا أن الاكتشافات الأثرية المتلاحقة بالمحافظة تزيد من عوامل الجذب السياحى حيث تعد المنيا منطقة خصبة بالكنوز الأثرية القيمة باعتبار أن منطقة تل العمارنة كانت عاصمة الدولة المصرية في عهد الملك اخناتون مؤسس عبادة التوحيد.

كما أشار المحافظ، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية منها، منطقة آثار الأشمونين الواقعة شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كم، ومنطقة تل العمارنة الأثرية على بعد 15 كم شمال شرق مدينة ديرمواس، ومنطقة تونا الجبل التي تقع على بعد 67 كم جنوب غرب مدينة المنيا، بالإضافة إلى منطقة دير جبل الطير التي تضم أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة، ومنطقة آثار البهنسا، الواقعة على بعد 16 كم من مركز بني مزار، وتضم آثارا فرعونية وقبطية وإسلامية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا البرتغال وفد سياحي الجذب السياحي المناطق الاثرية المناطق الأثریة

إقرأ أيضاً:

رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا اليوم الجمعة من رفع حوالي 79 طن مخلفات وتراكمات بنقاط التجمع و من القري التابعة للوحدة المحلية بنزلة حسين وتم تنظيف الأماكن امام مبنى الإذاعة والتلفزيون وتم نقل المخلفات الى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة.

شدد عامر طه  رئيس مركز ومدينة المنيا على رؤساء القرى والأحياء بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لكافة الاعمال التي تقوم بها الوحدات المحلية القروية وبأحياء المدينة لرفع كفاءة العمل بكافة الأقسام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وواصل قسم البيئة بحي وسط المدينة و شمال المدينة جهوده  لرفع كفاءة منظومة النظافة وتوفير بيئة صحية للمواطنين ورفع كافة الإشغالات المتواجدة بكورنيش النيل وشوارع و أروقة الحي والتي تعوق حركة المواطنين و السيارات . 

 

مقالات مشابهة

  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • مصرع شخص وإصابة آخر إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • إصابة شخصين إثر انقلاب تروسيكل بالمنيا
  • مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة
  • إصابة طفل إثر سقوطه من علو بالمنيا
  • مصرع طفل غرقا في ترعة بالمنيا