سجلت أسعار النفط، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 90.53 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 86.20 دولار للبرميل.

أزمات العالم وتأثيرها على النفط منذ الحرب العالمية الثانية حتى غزة أسعار النفط تسجل مكاسب للأسبوع الثاني

 

وتشهد أسواق المال والأعمال والنفط عالميًا حالة من الارتباك مع تصاعد وتيرة العنف الإسرائيلى فى قطاع غزة منذ انطلاق أحداث طوفان الأقصى.

فقد انتعشت أسعار النفط وسط غموض بشأن الحرب فى غزة، وذلك فى التعاملات المبكرة فى آسيا اليوم الثلاثاء، لتعوض بعض خسائر اليوم السابق، مع استمرار قلق المستثمرين من أن الحرب في غزة قد تتصاعد إلى صراع أوسع نطاقًا فى المنطقة المصدرة للنفط مما قد يُحدث اضطرابات محتملة في الإمدادات.

 ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 70 سنتا، بما يعادل 0.8%، إلى 90.53 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتا، أو 0.8%، إلى 86.20 دولار للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان أكثر من 2% أمس الاثنين مع تكثيف الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط، أكبر منطقة لإمدادات النفط في العالم، لاحتواء الصراع، وهو ما هدأ مخاوف المستثمرين بشأن تعطل الإمدادات.

وأظهر استطلاع أولي أجرته "رويترز" أمس أنه من المتوقع أن ترتفع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بينما تنخفض مخزونات نواتج التقطير والبنزين.

وأُجري الاستطلاع قبل صدور تقارير من مجموعة معهد البترول الأمريكي الصناعية، المقرر صدورها في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء، وإدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

وفي الأسبوع الماضي ارتفعت العقود بأكثر من واحد بالمئة في ثاني قفزة أسبوعية لها على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع محتمل للإمدادات إذا اتسعت رقعة التصعيد في غزة لتشمل مساحة أوسع في الشرق الأوسط، أكبر منطقة لإمدادات النفط في العالم.

وبدأت قوافل مساعدات في الدخول إلى قطاع غزة من مصر مطلع الأسبوع في وقت اجتمع فيه زعماء عرب ووزراء خارجية في قمة في القاهرة لبحث الأزمة لكن القمة لم تسفر عن الخروج ببيان مشترك.

ومن المتوقع أن يدعو زعماء الاتحاد الأوروبي إلى هدنة إنسانية خلال الأسبوع بهدف إيصال المساعدات إلى المحتاجين في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم خام برنت العقود الاجلة خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولار للبرمیل أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة

استقرت أسعار النفط اليوم، في ظل توقعات بزيادة المعروض في السوق، رغم النمو الضعيف للطلب العالمي على النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المقرر تسليمها في ديسمبر، بمقدار 13 سنتًا أو 0.18% لتصل إلى 71.83 دولارًا للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، المقرر تسليمها في نوفمبر، بمقدار 11 سنتًا أو 0.16% لتصل إلى 68.28 دولارًا للبرميل.

وتواجه أسواق النفط ضغطًا، بسبب ضعف الطلب المتوقع هذا العام، خصوصًا في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام عالميًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 5% بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل