أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن جملة من الإجراءات الرامية إلى مساندة الطلبة الفلسطنيين الدارسين بالجامعات التونسية، حسب ما أوردته في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء.

فقد قرّرت الوزارة، خلال جلسة عمل عقدتها، أمس الاثنين، بإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، "تمكين جميع الطلبة الفلسطينيين المسجّلين بمختلف المؤسسات الجامعية العمومية بعنوان السنة الجامعية 2023-2024 من السكن بالمبيتات والأحياء الجامعية ".

كما تقرّر خلال الجلسة "توسيع قاعدة المنتفعين بالمنح الجامعية من الطلبة الفلسطينيين لتشمل طلبة الماجستير وذلك إضافة إلى طلبة الاجازة والدراسات الطبية".

ودعت الوزارة الجامعات ودواوين الخدمات الجامعية إلى توفير الإحاطة النفسية الضرورية وتكليف منظوريهم من الأخصائيين النفسانيين بمتابعة وضعيات الطلبة الفلسطنيين عن قرب.

وتمّ خلال الجلسة، التي حضرها رئيس الديوان وعدد من المديرين العامين بالإدارة المركزية، بحث سُبل توفير الدعم المادي والإحاطة النفسية لهم بما يسمح بمؤازرتهم في هذه الظروف الدقيقة والصعبــة.

وجدّدت الوزارة دعوتها إلى كافة مكوّنات القطاع للمشاركة في حملة التبرّع الوطنية لجمع المساعدات لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق، وللطلبة الفلسطينيين بتونس وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي.

ويشنّ الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة غارات جوية منذ 7 أكتوبر الجاري خلّفت أكثر من 5 آلاف شهيد، منهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا حسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة الى إصابة 15273 شخصا.

وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز

أسدلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الآن الموقع الإلكتروني للتنسيق لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة المصرية، للشعبتين العلمي والأدبي، وذلك بعد أن استغرقت المرحلة ما يزيد على 10 أيام، بجانب غلق باب التسجيل للرغبات لطلاب تنسيق الشهادات الفنية 2024، موجهة حديثها للطلاب «ترقبوا إعلان نتائج المرحلة الثالثة والشهادات الفنية».

تنسيق المرحلة الثالثة 2024  و الشهادات الفنية 

وقالت مصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن» أنَّ نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والشهادات الفنية 2024 سيتمّ إتاحتها من قبل الوزارة بعد انتهاء اللجنة العليا للتنسيق من فرز الرغبات للمرحلة، مشيرة إلى أنَّه سيتمّ الكشف عنها خلال 4 أيام من انتهاء التسجيل.

تنسيق الجامعات 2024

وأضافت المصادر أنَّ اللجنة العليا للتنسيق ستبدأ في فرز الرغبات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة والشهادات الفنية للوقوف على الحد الأدنى للكليات والمعاهد التي تقبل الطلاب، على أن تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية مباشرة.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: غلق باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية والدبلومات وبدء الفرز
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • وزير التعليم العالي: نسعى لإنشاء نظام بيئي متكامل لدعم الابتكار
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر شباب تقدموا لوظائف في "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين