نظمت كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ ندوة تحت عنوان «تصحيح المفاهيم المغلوطة عن المخدرات»، لرفع وعي الطلاب، والتعريف بصندوق مكافحة الإدمان ودوره في مواجهة تلك المشكلة وتقديم العلاج المناسب لها، وذلك في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

تصحيح المفاهيم المغلوطة عن المخدرات

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني محمد شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور سهير مجدي جرجس، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور سلام العربي، مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ.

مواجهة مشكلة الإدمان

حاضر في الندوة الدكتور سلام العربي، مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة كفر الشيخ، والذي كشف عن دور الصندوق في مواجهة مشكلة الإدمان.

أنواع المخدرات

كما شرح «العربي»، أنواع المخدرات وتقسيماتها من حيث المصدر إلى «مخدرات طبيعية وتخليقية ونصف تخليقية»، وخطورة تأثير كل مجموعة من هذه المخدرات على الفرد والمجتمع، وأسباب وقوع الشباب في مشكلة المخدرات، وكيفية المواجهة، وتنمية مهارة الرفض لدى الشباب، وتوضيح سمات مرض الإدمان بأنه مرض مزمن متفاقم منتكس ومميت، وأن الحقيقة في المخدرات هي الضرر والوهم هو التأثير، مع توضيح تأثير بعض أنواع المخدرات على الجهاز العصبي، وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن المخدرات لدى الشباب.

حضر الندوة الدكتورة سهير مجدي، جرجس عميد كلية التربية النوعية ووكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع ورئيس قسم التربية الفنية، والدكتور وجيدة حماد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ كلية التربية النوعية ندوة مكافحة الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مکافحة وعلاج الإدمان والتعاطی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”

الثورة نت|

نظمت اليوم بجامعة إب ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”.

وفي الندوة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن الأمة أحوج ما تكون اليوم لإحياء المقاصد الدينية السامية لمفهوم الولاية والتمسك بالمنهاج القويم الذي جسدته سيرة ومسيرة أعلام الهدى خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الولاءات للرموز الشيطانية التي يسوق لها طواغيت العصر.

وأشار في ورقة عمل بعنوان ” الولاية في النصوص الدينية وما ورد في غدير خم” إلى أهمية دراسة سمات ومناقب الإمام علي عليه السلام وترجمتها قولا وعملا في حياة الفرد والمجتمع.

فيما قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان “الإمام علي عليه السلام دين ودولة” تطرق فيها إلى نشأته وتربيته الأبوية النبوية في كنف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومناقبه الدينية والقيادية والعلمية التي تميز بها عن غيره.

وقدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان ورقة عمل بعنوان “أهمية ترسيخ مبدأ الولاية”، استعرض خلالها المقاصد الدينية والتربوية للولاية وأثرها في مواجهة الحرب الناعمة الرامية إلى إيجاد حالة من القطيعة بين الشباب ورموز وأعلام الأمة الإسلامية.

وأكدت توصيات الندوة التي تلاها مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، التمسك بالمنهج القويم الذي جسده النبي الكريم وآل بيته الطاهرين والحرص على تثقيف الشباب بهذه السيرة العطرة التي تمثل بارقة أمل ومصدرا لصون كرامة وثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

حضر الندوة أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي والمستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر وأكاديميين وإداريين.

مقالات مشابهة

  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. نصائح للوقاية من الإدمان
  • «الوطني للتأهيل»: جهود الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد