صحيفة اليوم:
2024-10-01@23:41:16 GMT

أمانة الأحساء تواصل أعمال تطوير طريق المطار

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

تستمر أمانة الأحساء بتنفيذ أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق المطار، الذي تم استلامه مؤخرًا من وزارة النقل والخدمات اللوجستية خدميًا.

وأوضحت وكالة المشاريع في الأمانة أن المشروع يتضمن تنفيذ أعمال السفلتة، وإنشاء أرصفة المشاة، ووسائل السلامة المرورية والعلامات الأرضية واللوحات الإرشادية، والإنارة، والتشجير، ومسارات الدراجات الهوائية.

أخبار متعلقة بيليتش يحث لاعبي الفتح على نقاط الرائدطقس المملكة اليوم.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من المناطق

مشيرة إلى أن الطريق يعد من أهم الطرق الحيوية في الأحساء، حيث يربط مطار الأحساء الدولي بعدد من الطرق الحيوية الأخرى لمدينة الهفوف.

جهود متواصلة لتحقيق رؤية 2030

وقالت الأمانة إن تنفيذ المشروع يأتي امتدادًا للجهود المتواصلة نحو تحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة وأنسنة المدن في المجتمع، عن طريق تعزيز الخدمات البلدية وفي مقدمتها الطرق الحضرية، وهي إحدى الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030.

وأضافت الأمانة أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية، وتحسين المشهد الحضري، وتوفير بيئة مريحة وآمنة لمستخدمي الطريق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء امانة الاحساء تطوير مشروع المطار

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول

الشارقة - وام
أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية لكل 100 ألف من السكان بنسبة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وانخفاض الحوادث المرورية على الطرق لكل 10 آلاف مركبة بنسبة 9%.
ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي نفذتها إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تعزيز مستويات السلامة المرورية على الطريق.
الوعي المروري
وأكد العقيد محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة، والتزامها تعزيز الوعي والسلامة المرورية مع الجمهور، كونها مسؤولية مشتركة، يتحملها كل من قائدي المركبات، ومستخدمي الطرق، مشيراً إلى أن الوعي المروري يعد ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والسلامة، ما يسهم في خفض نسبة الحوادث التي تنتج عنها الوفيات والحوادث البليغة وتجعل الطرق أكثر أماناً.
وأثنى علاي على تكامل الأدوار مع الشركاء، في الحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال البرامج التوعوية المستمرة، وتنظيم الحملات الميدانية والإعلامية الشاملة، بشتى اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ما يعزز إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.
الانتباه لمفاجآت الطريق
ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى التزام قواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه لمفاجآت الطريق، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفادي الحوادث المرورية وما تسببه من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • بعد الضربة الإسرائيلية على الجندولين.. إغلاق طريق المطار الرئيسية
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • فرق الإطفاء تتعامل مع حادث تصادم مركبتين على طريق المطار
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم