السومرية نيوز – دوليات

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ظهر اليوم الثلاثاء 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، الانهيار التام للمنظومة الصحية في مستشفيات القطاع، وذلك بعد 18 يوماً من الصمود أمام القصف الإسرائيلي المتواصل.
ذكرت الوزارة في بيان، ان "الاحتلال ارتكب 47 مجزرة بحق عائلات فلسطينية في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء"، مشيرة الى "ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 5791 شهيدا منهم 2360 طفلا و1292 سيدة".



وأكدت الوزارة، خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيا عن الخدمة"، معلنة، "الانهيار التام للمنظومة الصحية في مستشفيات قطاع غزة"، لافتة الى ان "بقاء أبواب المستشفيات في القطاع مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة للجرحى المتدفقين عليها".

وبينت ان "القصف الإسرائيلي على المرافق الصحية أدى لاستشهاد 65 من الطاقم الطبي وتدمير 25 سيارة إسعاف".

يأتي ذلك بينما واصلت لليوم الـ 18 على التوالي قوات الاحتلال الإسرائيلي ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، شن غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستمر الطيران الحربي الإسرائيلي، طيلة ليل الإثنين/الثلاثاء، في قصف المنازل بمناطق متفرقة من قطاع غزة، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

فجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) عملية عسكرية واسعة ومفاجئة ضدّ الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى".

وبدأت العملية باختراق طائراتٍ شراعية، تحمل مقاتلين من القسام، أجواء العدو على الحدود مع غزة. تزامن ذلك مع اقتحام السياج الفاصل من قِبل مقاتلين عبر دراجاتٍ نارية، وسيارات دفع رباعي، وسيراً على الأقدام.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن حزب الله قال: "قصفنا موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ وحققنا إصابة مباشرة وتدمير جزء منه واشتعال النيران فيه".

وجاء هذا القصف من قبل حزب الله للمواقع الإسرائيلية في إطار دعم سكان قطاع غزة المحاصرين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعى وتنفيذ جرائم فى مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة فى مناطق التوغل، وسط وضع إنسانى كارثى نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلى مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التى ينتهجها الاحتلال فى عدوانه المستمر على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • خروج 20 % من النفط عن الخدمة في خليج المكسيك
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • بعد تحسن حالتهم.. الصحة تعلن خروج 44 مصابا بحادث قطاري الزقازيق من المستشفيات
  • الصحة: خروج ١١ حالة من مصابى حادث تصادم قطارى الزقازيق ورفع درجة الإستعداد بمستشفيات المحافظة
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق صاروخين من شمالي قطاع غزة إلى عسقلان
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • إسرائيل تفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ