رصدت عدسة موقع صدى البلد، عدة صور من داخل متحف الأحياء المائية بالإسكندرية، الذي يعد من الأماكن السياحية التي تجذب السواح.

متحف الأحياء المائية بالإسكندرية متحف صغير ، يضم عدة أنواع من الأسماك والحيوانات البحرية من المياه المالحة من البحر المتوسط والبحر الأحمر كما يضم أنواعا أخرى تعيش في المياه العذبة كنهري النيل والأمزون.

وأنشئ المتحف عام 1930، وهو يقع بالقرب من قلعة قايتباي بالأنفوشي. ويضم الموقع إلى جانب المتحف معهدا لأبحاث الأحياء المائية.

وهناك بداخله أحواض زجاجية بداخلها أسماك وحيوانات بحرية مختلفة وشعاب مرجانية ألوانها تأخذ خيالك إلى جولة لأعماق البحار والأنهار، أعينها تنظر وهى متحجرة على كافة الأنواع والأشكال النادرة من الأحياء المائية من الأسماك والحيوانات البحرية، تحتفظ بألوانها ورونقها على الرغم من تحنيطها لعشرات السنوات.

كما أن هناك داخله أجسام وهياكل الحيوانات البحرية المختلفة والأسماك المحنطة من المياة المالحة كالبحر المتوسط والأحمر ومن المياة العذبة كنهرى النيل والأمازون، وأسقف المتحف بها  حوت ضخم محنط عند النظر إليها تشعر لوهلة أنها تسبح فوق رأسك، وجدرانه حجرية عريقة وبه أنوار مضيئة تعكس ألوان الأسماك والشعاب المرجانية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأحیاء المائیة

إقرأ أيضاً:

نجوى كرم تنشر صورا من حفلها بمهرجان موازين: جمهور المغربي لا يفشل أبدا في إبهاري

نشرت الفنانة نجوى كرم، مجموعة صور من حفلها الأخير، الذي أحيته يوم الخميس الماضي، على منصة النهضة، بالمغرب، ضمن فعاليات مهرجان موازين، والذي يعد الحفل قبل الأخير ضمن جولتها الغنائية العالمية «NajwaStalgia».

وشاركت نجوى كرم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من الحفل، وعلقت: «أيها الجمهور المغربي، أنت لا تفشل أبدا في إبهاري، لقد كنت دائمًا هناك من أجلي».

View this post on Instagram

A post shared by Najwa Karam (@najwakaram)

وكانت أول الحفلات التي أحيتها نجوى كرم ضمن جولتها الغنائية العالمية «NajwaStalgia»، على مسرح أوبرهاوزن بألمانيا، بينما ثاني حفلاتها في سيريكس أرينا بمدينة ستوكهولم في السويد يوم 23 يونيو، بينما أحيت حفلها الثالث ضمن فعاليات مهرجان موازين على مسرح النهضة بمدينة الرباط في المغرب، يوم 27 يونيو، وتستعد لإحياء آخر حفلاتها يوم 29 يونيو، في رومانيا.

آخر أعمال نجوى كرم

وكانت آخر أعمال الفنانة اللبنانية نجوى كرم، هو ألبوم «كاريزما»، وقدمت خلاله 7 أغاني، وحرصت خلالهم نجوى كرم على إضفاء الألوان الشبابية الجديدة لمواكبة الجيل الحالي، ومنها: أغنية زعلك صعب، بحبك حب، وإني اشتقتلو، 10 دقائق، مغرومة بحالي، كاريما.

اقرأ أيضاًنجوى كرم تشارك أبرز اللقطات من حفلها بألمانيا

«هيدا الجمهور بخليني طير».. أول تعليق من نجوى كرم على حفلها بألمانيا (فيديو)

نجوى كرم تحيي 4 حفلات غنائية الشهر الجاري.. تعرف على المواعيد

مقالات مشابهة

  • أمل رزق تنشر صورا جديدة من خطوبة ابنتها هيا
  • نجوى كرم تنشر صورا من حفلها بمهرجان موازين: جمهور المغربي لا يفشل أبدا في إبهاري
  • «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا»
  • وزيرة الثقافة اليونانية: متحف الأكروبوليس مكان مثالي لحفظ منحوتات البارثينون
  • العطش يهدد العنكور والطاش ويدفع الأهالي للبحث عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • عطش في (العنكور والطاش) جراء انخفاض منسوب المياه في الحبانية والأهالي بين نازحين وباحثين عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك
  • في أستراليا.. لوحات لبيكاسو تزيّن حمامًا للنساء في متحف.. ما السبب؟
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • “خورفكان” والمنطقة الشرقية تثمر أجود أنواع “المانجو” لطبيعتها الجبلية ومياهها العذبة
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)