نجحت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، في تنسيق أكثر من 350 اجتماع عمل ثنائيا بين شركات الأغذية والمشروبات في دبي ونظيراتها المشاركة في معرض أنوجا للأغذية بألمانيا، أكبر معرض تجاري لقطاع الأغذية والمشروبات في العالم.
جاء ذلك خلال بعثة تجارية قادتها الغرفة ضمت ممثلين عن 13 شركة متخصصة بمجال الأغذية والمشروبات في دبي، للمشاركة في المعرض الذي نظم مؤخراً تحت شعار “النمو المستدام” في مدينة كولونيا الألمانية وجمع تحت مظلته حوالي 140 ألف زائر من 200 دولة و7900 عارض من 118 دولة.


يندرج تنظيم هذه البعثة التجارية في إطار مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” التي أطلقتها غرفة دبي العالمية بهدف تحفيز التوسع الدولي لأعضائها نحو أسواق جديدة مختارة، والترويج لدبي مركزا استثماريا عالميا مزدهرا.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: “تعكس مشاركتنا في معرض أنوجا للأغذية هذا العام التزامنا بمساعدة الشركات في دبي على اكتساب شهرة دولية، وهي جزء من أولوياتنا الاستراتيجية بدعم توسع الأعمال، وتعزيز العلاقات التجارية بين دبي والأسواق العالمية”.
وأضاف :”وفرت هذه المشاركة لأعضائنا منصة للاجتماع مع موزعي الأغذية وتجار التجزئة وكبار التجار العالميين في قطاع الأغذية، ومواكبة أحدث وأهم التوجهات الحالية في صناعة المواد الغذائية، فضلاً عن التعرّف على الابتكارات القائمة على التكنولوجيا لأنظمة الغذاء المستدامة”.
وأشار لوتاه إلى أن قطاع الأغذية والمشروبات شهد توسعاً كبيراً في دبي مع امتلاكه إمكانات هائلة للنمو في المستقبل.. وقال “تفتح المشاركة في مثل هذه الفعاليات باباً للاستفادة من فرص النمو على مستوى العالم، وتلتزم غرف دبي بدعم جهود أعضائها للتوسع نحو الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية حول العالم.. ونحرص دوماً على تقديم التوجيهات والرؤى الاستراتيجية التي تساعد الأعضاء على دخول أسواق جديدة ومضاعفة فرص النجاح فيها”.
تتيح مبادرة “آفاق جديدة للتوسع الخارجي” للشركات التي يقع مقرها في دبي للانضمام إلى المعارض الترويجية العالمية بغية الحصول على تجارب مباشرة في مناطق جديدة، وتوسيع نطاق حضور الشركات في الأسواق ذات الأولوية.

وتدعم هذه الجهود خطة دبي للتجارة الخارجية التي تستهدف رفع حجم التبادل التجاري الخارجي إلى تريليوني درهم إماراتي بحلول عام 2026 تماشياً مع خطة دبي الخمسية، فضلاً عن دعم خطط الغرفة بمساعدة 100 شركة محلية لتوسيع نطاق حضورها العالمي بحلول نهاية عام 2024.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأغذیة والمشروبات فی دبی

إقرأ أيضاً:

“تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة

نظَّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في قسم ذوي الإعاقة أمس، برنامج التوعية بحقوق ذوي الإعاقة، وذلك ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام.

ونوَّه رئيس قسم ذوي الإعاقة عبدالرحمن الزهراني أن البرنامج الذي يستمر لمدة يومين بمطار الملك سعود، يتم من خلاله استقبال المجتمع المحلي، وزوار المنطقة، وتعريفهم بحقوق ذوي الإعاقة والأساليب التعليمية المناسبة لهم وما تقدمة المملكة العربية السعودية لذوي الإعاقة من خدمات في كافة الدوائر الحكومية.

وأكد بأن هذا البرنامج يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 باندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتوعية المجتمع عن الإعاقة وصولًا إلى مجتمع شامل وموائم.

مقالات مشابهة

  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟