الأسبوع:
2024-07-04@10:39:53 GMT

قطر تتسلم رئاسة الدورة الـ36 لمجلس وزراء النقل العرب

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

قطر تتسلم رئاسة الدورة الـ36 لمجلس وزراء النقل العرب

تسلم وزير النقل والمواصلات القطري جاسم بن سيف بن أحمد، رئاسة فعاليات الدورة الـ 36 لمجلس وزراء النقل العرب، التي تستضيفها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم بمقرها الرئيسي بأبي قير.

وقام وزير النقل العراقي رزاق عجيمي رئيس الدورة رقم 35 بتسليم رئاسة الدورة الـ36 لوزير النقل بدولة قطر.

جاء ذلك خلال افتتاح اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب، اليوم الثلاثاء، بالأكاديمية العربية، بحضور وزراء النقل بالدول العربية والأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية على بن إبراهيم المالكي، ومدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية السفير بهجت أبو النصر الأمين، ورئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

وتوجه وزير النقل بدولة قطر بالشكر لجمهورية العراق على إدارتها للدورة السابقة، وقال: "أتوجه ببالغ الشكر والتقدير لكل من أسهم في مسيرة العمل العربي المشترك وقطاع النقل".

وأشار إلى أن هذا القطاع الحيوي يحظي باهتمام واسع من قادة الدول العربية لما يمثله من أهمية في زيادة معدلات النمو والتنمية.

وأضاف "تأتي أهمية الدورة السادسة والثلاثين لتقوية التعاون العربي المشترك والتوصل إلى حلول عملية، وتعمل على تحقيق التقارب المنشود بما يعزز قدرة الدول العربية على إنشاء سوق سوق عربية مشتركة".

وتابع: "نقدر الجهود التي بذلت من كافة الدول التي تولت رئاسة الدورات السابقة لمواجهة كافة التحديات التي تواجه قطاع النقل العربي".

من جانبه.. قال رئيس الدورة السابقة وزير النقل العراقي إن جدول أعمال الدورة الحالية ممتلئ بالعديد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك خاصة في مجال النقل.. كما توجه بالشكر لوزراء النقل العرب لجهودهم فيما يتعلق بتطوير منظومة النقل بمختلف فروعه.

ودعا وزير النقل بجمهورية العراق المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني، منوها بأن مجلس وزراء النقل العرب يهدف إلى دعم جهودنا في مناقشة وبحث ما نتطلع له من أجل غد أفضل لشعوبنا.

اقرأ أيضاًأسما شريف منير تكشف الدروس المستفادة من ما يحدث في فلسطين (فيديو)

«يا ضمير العالم».. عزيز الشافعي يطرح أغنية جديدة تضامنًا مع فلسطين (فيديو)

فلسطين: إسرائيل تتذرع بحجة «الدفاع عن النفس» كرخصة للقتل والتدمير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدول العربية قطر أمير قطر مجلس وزراء النقل العرب وزراء النقل العرب الدول العربیة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا غدا الخميس بناء على طلب دولة فلسطين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الإحتلال مؤخرا.


جاء ذلك فى تصريح للسفير حسام زكى الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء.

واضاف زكى فى تصريحات صحفية،  انه تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع الطارئ غدا الخميس بعد مشاورات جرت بين الامانة العامة للجامعة العربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية الرئيس الحالى لدورة مجلس الجامعة ؛ ودولة فلسطين صاحبة الطلب؛ الذي ايدته عدد من الدول العربية؛ وبناء عليه تم الاتفاق على عقد الاجتماع غدا .

وجاء طلب  فلسطين لعقد  الإجتماع في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة وفي ظل إقرار حكومة الإحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد إستقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الإستعماري الإستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينين تشمل الإبعاد ومنع السفر .

مقالات مشابهة

  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • وزيرة الشباب: التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة
  • صحف عبرية: ربط غزة بالكهرباء أمر بالغ الأهمية لاستمرار الحرب
  • الأمين العام لمجلس الداخلية العرب يفتتح غدا المؤتمر العربي لمسئولي الأمن السياحي