كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تدشين مسابقة جديدة للمعلمين لإنتاج مواد تعليمية رقمية. 

التعليم: نعمل بآليات انتقاء المعلمين الجدد بحسب توجيهات الدولة صرف حافز المعلمين لمادة المهارات المهنية في المرحلة الابتدائية

جاء ذلك خلال ندوة حول "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعم بالتكنولوجيا" التي نظلمتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع اليونسكو وشركة هواوي.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدولة تسعى لإنتاج مواد تعليمية رقمية من أجل مساعدة طلاب المدارس على فهم المناهج الدراسية فضلا عن تبادلها مع الدول الصديقة . 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن التعليم الرقمي أصبح ضرورة حتمية وليس رفاهية، لذلك لا بد من إعداد مواد تعليمية رقمية جيدة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المناهج الدراسية أصبحت لا تعتمد على الكتب الورقية فحسب وإنما المعرفة الإلكترونية وما تتضمنه من مواد تعليمية رقمية للطلاب. 

دور المعلمين في إعداد مواد تعليمية رقمية

وأوضح وزير التربية والتعليم أن دور المعلمين تغير وأصبح حتما عليهم إنتاج مواد تعليمية رقمية لتوضيح المناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن مهارات المعلم أصبحت تتضمن الإبداع في إنتاج مواد تعليمية رقمية ولم تعد تقتصر على الشرح والتحفيظ كما كان في الماضي. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن المعلم أصبح أوركسترا عملية التعلم، ويساهم في إنتاج مواد تعليمية رقمية مما يساهم في تغيير شكل التعليم في مصر. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن التحول الرقمي أصبح ضرورة حتمية لذلك لابد من تغيير نظرتنا لتغيير مستقبل التعليم، نظرا لتطور المستقبل، وإنتاج مواد تعليمية رقمية وتطور التكنولوجيا المتواجدة حول العالم. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أننا لا نعلم ما هي الوظائف التي تكون موجودة في المستقبل لكن لا بد من وضع مواصفات للخريج الفترة المقبلة من خلال تطوير المناهج الدراسية. 

وقال وزير التربية والتعليم إنه بعد 5 سنين لا نعرف  ماهية وظائف المستقبل لذلك لا بد من وضع مناهج دراسية تختلف مع اختلاف الوظائف في المستقبل. 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لا تطوير للتعليم دون ارتقاء بأداء المعلم، قائلا: "نحن نحتاج يكون الطالب لديه معرفة وإبداع ووجدان ليس طالب يعتمد على الحفظ فقط".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواد تعليمية التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي المناهج الدراسیة

إقرأ أيضاً:

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

حصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تؤكد أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة من الخارج. 

ولفتت مصادر مسئولة إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من وزارة الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 

وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين

وتعهد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، بتقديم خدمات متميزة للمواطنين بما يتماشى مع خطة الدولة. 

وحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العاملين في ديوان الوزارة على بذل المزيد من الجهود والتفانى بالعمل لتطوير منظومة التعليم.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التحية لجميع العاملين في الوزارة، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم باستكمال مسيرة الوزراء السابقين وتنفيذ خطط واستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم بشكل كامل يلبي التطلعات والطموحات.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سلسلة اجتماعات مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية لاستعراض مختلف الجهود والإجراءات التي قامت بها القطاعات والإدارات المختلفة خلال الفترة السابقة للبناء عليها خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ للكثافات الطلابية وعجز المعلمين
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • “التعليم” تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة " الغش الجماعي" بالدقهلية
  • "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة بشأن واقعة "الغش الجماعي" بالدقهلية
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم : لدي خبرة 25 عامًا.. ودرست الدكتوراه لفهم التعليم الأون لاين
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد