قال المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، إنه تم تجهيز 31 سيارة مياه وعدد 2 ترلة و25 حفارا و35 شفاط أمطار و2 سيارة سيول سعة 1300 متر مكعب في الساعة، و5 طلمبات عملاقة محمولة على سيارات سعة 1000 متر مكعب في الساعة.

جاهزية المعدات لاستقبال موسم الأمطار

وتابع رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، مع قيادات الشركة على مستوى جميع الإدارات، لمراجعة جاهزية المعدات التى يمكن استخدامها في مواجهة أمطار الشتاء، وإمكانية دعم الشركات الأخرى في حال تعرضها لأمطار غزيرة من خلال المعدات التي تمتلكها الشركة.

 خطة انتشار الشركة على مستوى المحافظة

أوضح الشيمي أنه تم وضع خطة كاملة لدعم الشركات الآخرى بالتنسيق الكامل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والأولوية لدعم شركة صرف صحي القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أنه تم مراجعة جميع المعدات، والتأكد من جاهزيتها، والعمل في أي وقت، ومراجعة خطة انتشارها على مستوى محافظة القاهرة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى القاهرة الكبرى دعم الشركات أمطار غزيرة اجتماع موسم الشتاء الأمطار استعدادات القاهرة مياه الشرب

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تخطط شركة US21 الأمريكية المتخصصة في الدفاع لإنشاء مصنع لها في المغرب، بهدف توسيع عملياتها في مجال اللوجستيات العسكرية، كجزء من استراتيجيتها لتوسيع تواجدها في شمال إفريقيا، مما يساهم في تعزيز التعاون العسكري بين الولايات المتحدة والمغرب.

وذكرت تقارير إعلامية، أن الشركة تعتزم تطوير أنشطتها في الصناعات الدفاعية عبر إنشاء وحدة صناعية لتدريع المركبات وتجميع المعدات وصناعة مراكز القيادة المتنقلة المخصصة بشكل خاص للقوات المسلحة وقوات الأمن، دون أن تذكر عن قيمة الاستثمار أو مكان إقامة مقر الشركة.

وتعتبر شركة US21 أمريكية شركة رائدة، تعمل في مجال الدفاع والخدمات اللوجستية، تأسست عام 1998 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة فيرفاكس بولاية فيرجينيا، حيث تختص بتوفير المعدات الحيوية، والتدريب، وحلول سلسلة الإمداد، والخدمات اللوجستية للوكالات العسكرية والحكومية الأمريكية، حيث تتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عامًا في هذا المجال، وأبرمت العديد من العقود الحكومية المتعلقة بالدفاع والأمن، بما في ذلك دعم العمليات العسكرية الخاصة لسلاح الجو الأمريكي.

وتقدم US21 حلولاً شاملة لدعم المهام الحرجة على المستوى العالمي، وتشمل خدماتها إدارة سلاسل الإمداد وتوريد المعدات والتدريب، كما حصلت على عقود رئيسية من وزارة الدفاع الأمريكية، كعقد بقيمة 950 مليون دولار لدعم مهام القوات الخاصة لسلاح الجو الأمريكي.

ويتميز التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية بتنسيق وثيق يمتد لعقود، ويشمل برامج التدريب المشترك، تبادل المعلومات الاستخباراتية، والمناورات العسكرية مثل "الأسد الإفريقي"، والتي تعد واحدة من أكبر التدريبات العسكرية في إفريقيا.

كما تسهم الولايات المتحدة في تحديث وتطوير القدرات العسكرية المغربية من خلال تقديم الدعم التقني واللوجستي، مما يعزز استقرار المنطقة ويساهم في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن الإقليمي، حيث تعتمد الولايات المتحدة الأمريكية على المملكة من أجل استتباب الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • وظائف شركة مياه الشرب بالقاهرة.. الشروط والمستندات المطلوبة