وجّه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بتسيير قافلة إغاثية على وجه السرعة الى محافظة المهرة لإغاثة المتضررين من إعصار "تيج".

 

كما وجّه المحافظ بتشكيل لجنة فنية من حضرموت للتواصل مع قيادة السلطة المحلية بالمهرة لبحث إمكانية التدخل فنيًا في المناطق المتضررة، عبر فرق الطوارئ الفنية والطبية اللازمة في القطاعات الخدمية الأساسية "الكهرباء، المياه، الأشغال، والصحة".

 

وعقدت لجنة الطوارئ بحضرموت اجتماعًا لها اليوم بالمكلا للوقوف أمام التدخلات الاستباقية الجارية حاليًا في عدد من المواقع التي تتعرض لتدفق السيول، وأجرت تواصلات مع السلطات المحلية في المديريات وعلى وجه الخصوص الشرقية للتعرف على  أوضاعها.

 

وتشهد المديريات الساحلية في المهرة أمطارا غزيرة ورياحا شديدة وارتفاعا في أمواج البحر، جراء إعصار "تيج" الذي يضرب المحافظة.

 

وتسببت الأمطار والسيول بمحاصرة عدد من الأحياء وغرق عدد من السيارات في الغضية، كما ألحقت أضرارا في شبكتي الطرقات والاتصالات.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المهرة اعصار تيج محافظ حضرموت

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات

أصدر الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم، أولى قراراته، بتشكيل لجنة متخصصة عاجلة برئاسة المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد للمرور الميداني على كافة الملاحظات الخاصة بأعمال الرصف على مستوى الأحياء، وعمل تقرير مفصل بذلك على أن يتم الانتهاء من أعمال اللجنة خلال 7 أيام، وكذا دراسة إمكانية الانترلوك بالشوارع التي تسمح بذلك.

جاء ذلك في بيان مساء اليوم على هامش اجتماعه، الموسع مع رؤساء الأحياء ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة والتنفيذيين، لمتابعة الملفات العاجلة، وعلى رأسها ملفات الرصف ومنظومة النظافة، والإزالات والإشغالات، ووضع آليات وبرنامج العمل المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد محافظ الإسكندرية الجديد، أنه سيعمل على تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في كافة الملفات وخاصة الملفات التي تمثل تحديات كبيرة  ومنها ملفات الرصف، والنظافة، والإزالات والإشغالات، مشيرًا إلى أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي  محددة وواضحة أهمها التواجد الميداني الدائم وسط المواطنين.

تكثيف حملات الإشغالات من السبت المقبل 

وقال الفريق أحمد خالد، إنه بدءًا من السبت المقبل ، سيتم تكثيف حملات الإشغالات خاصة في الشوارع الرئيسية، مشددًا على أن متابعة ملف الإشغالات هي مهمة رؤساء الأحياء بشكل مباشر بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

تواجد 24 ساعة 

وأضاف الفريق أحمد خالد، أن كل رئيس حي مسؤول مسؤولية كاملة عن الحي الخاص به مشيرًا أنه لن يسمح بأي تقصير في ذلك من خلال المتابعة الدقيقة لجميع المشكلات والملفات داخل نطاق الحي، والتواجد الميداني الدائم على مدار الـ 24 ساعة، والتعامل بكل قوة وحزم تجاه جميع المخالفات. 

جاء ذلك بحضور المهندسة أميرة صلاح نائب محافظ الإسكندرية، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بين المواطنين يوميا
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • محافظ القليوبية يوجه بالتواجد الميداني المستمر والتواصل مع المواطنين وتلبية مطالبهم
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • التماطل في تسليم شقق سكنية يخرج المتضررين للاحتجاج بمراكش
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا