أكد عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، أن نتائج البنوك خلال العام الجاري ستكون الأفضل على الإطلاق في تاريخ القطاع المصرفي بدولة الإمارات.

وقال “الغرير”، في تصريحات عبر وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام": "سيختلف نمو الأرباح من بنك إلى آخر، لكن المعدل يمكن أن يتجاوز 50%، الأمر الذي يأتي بدعم من أسعار الفائدة المرتفعة، ومن العمل الكبير والنشاط الاقتصادي الذي شهدته ولا تزال تشهده دولة الإمارات".

وتابع رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات: "الاقتصاد منح البنوك دعماً وزخماً كبيرين، فأداء القطاع المصرفي لا ينفصل عن مختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى".

واستشهد عبد العزيز الغرير بأداء مختلف القطاعات، لا سيما القطاع السياحي وقطاع التجزئة، لافتاً إلى أن الأسس التي بني عليها القطاع البنكي والاقتصاد ككل قوية.

وتابع: "الوضع الاقتصادي للإمارات ممتاز وربحية المؤسسات البنكية مؤشر على النجاح الاقتصادي، ولو كان الوضع الاقتصادي متراجعا لما شهدنا النتائج التي رأيناها".

وحول التضخم في العالم، أشار الغرير إلى أن “التضخم ظاهرة عالمية لا نستطيع التحكم بها، لكن علينا أن نجهز بلدنا ليكون عنصرا جاذبا للشركات العالمية”، لافتاً إلى أن عدد الرخص التي صدرت في الستة أشهر الأولى في إمارة دبي على سبيل المثال تجاوز 30 ألفا، وهو أعلى رقم في تاريخ دبي، ما يعد مؤشرا على ثقة المستثمرين من جميع أنحاء العالم باقتصاد الإمارات.

وأشار إلى أن هناك شركات عالمية تنقل مقارها ومراكزها الرئيسية إلى الدولة، مؤكداً قوة المركز الاستثماري للدولة في جميع القطاعات وأمام المستثمرين من جميع الدول.

وتحدث الغرير عن نتائج الشركات المدرجة، قائلاً: "كل الشركات نتائجها جيدة وهذا دليل على قوة الاقتصاد وجاذبية الاستثمار".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد مصارف الامارات الامارات الأرباح بنك اسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة

افتتح مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي الأربعاء، ورشة صيانة الآليات الخاصة بجهاز الشرطة والأمن. ويأتي افتتاح الورشة المجهزة بكامل التجهيزات الفنية ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها بتمويل سخي من الأشقاء في دولة الإمارات لتطوير المنظومة الأمنية بالمحافظة.

وتبذل إدارة الأمن العام في محافظة شبوة، جهودا جبارة لأجل النهوض بالقطاع الشرطوي وتحديث بنيته التحتية التي تعرضت للتدمير والإهمال خلال الحرب العبثية التي قادتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران، ضد المحافظة في العام 2015.

ونوه مدير عام شرطة شبوة بأن ورشة صيانة الآليات تعتبر من المشاريع الحيوية التي ستسهم في الحفاظ على جاهزية الآليات والمعدات الأمنية التابعة لشرطة المحافظة، وبالتالي تعزيز قدرتها على الاستجابة السريعة والفعالة للأحداث الأمنية المختلفة. معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر لشرطة محافظة شبوة، والذي يأتي في إطار تعاون مشترك بين البلدين الشقيقين. 

وأشاد العميد النسي بالدور المحوري الذي يلعبه محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض محمد بن الوزير في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدًا أن دعمه المستمر للشرطة أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات الأمنية. وأكد المسؤول الأمني الرفيع أن شرطة شبوة ستواصل العمل بكل جد وإخلاص من أجل حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتبنت الإمارات خلال الفترة الماضية مبادرة سخية تهدف إلى النهوض بقطاع الأمن والشرطة في محافظة شبوة. وترتكز المبادرة التي تستمر عامين، على ثلاثة محاور تختص بتحديث البنية التحتية من مبان شرطوية وأمنية ورفدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة للقيام بدورها. وكذا الاهتمام بالقوى البشرية من خلال تأهيل الأفراد والضباط بالمهارات والقدرات الأمنية التي تمكنهم من أداء واجبهم المناط في ترسيخ الأمن ومكافحة الجريمة والتصدي للفوضى والإرهاب.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد : 620 مخالفة لحالات “الغش وتزوير العلامات التجارية” منذ بداية 2023
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • جوائز أبوظبي للمراسي البحرية تفتح باب التسجيل في نسختها الثانية لاستعراض الإسهامات المتميزة في القطاع البحري
  • شباب الإمارات أولوية القيادة
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة