دمشق-سانا

تمكن الدكتور زهير دوه جي رغم انهماكه بتحصيل العلوم الطبية من الجمع بين عدة مواهب، أهمها الشعر والبحث ومتابعة المنظومة الإلكترونية لمواجهة ما يؤذي منها لكنه وجد أن الشعر هو أكثر ما يتلاءم مع الوجدان والذائقة الاجتماعية.

وفي تصريح لـ سانا قال دوه جي: منذ طفولتي في المرحلة الابتدائية كنت مهووساً بالقراءة، وما يقرأه أبي كنت أقرأه، وأي شيء أراه أندفع لقراءته، أحببت الرواية والتاريخ ولكن الشعر استهواني منذ الصغر، ومنذ كنت طفلاً كنت اشتري بما أمتلكه كتباً وهي متعة فائقة أن أعيش عالم الأديب والكاتب لأنه عمر آخر من الفرح والأمل والجمال.

وأضاف دوه جي: الآن وبعد معرفتي بأكثر الأجناس الأدبية وجدت أن الشعر هو الأقرب إلى المتلقي والأقدر على الوصول إلى الهدف والغاية، رغم أن من يحاولون كتابته ويدعون أنهم شعراء عددهم كبير، وهذه مشكلة كبيرة في عالم الشعر.

وأوضح الأديب دوه جي أنه شارك بأنشطة في مواجهة الغزو الثقافي، فالشعر والأدب والفكر أنشطة لا تتجزأ، مشيراً إلى أنه ورغم وسائل التواصل الطاغية والابتعاد عن الكتابة وما أثر على مفاهيم المجتمع فإن الثقة موجودة بشباب يرتجى منهم الخير من خلال صحوتهم وتوجهاتهم الفكرية.

وبين دوه جي أنه يكتب ليقدم ما يلزم الشباب لبناء عقيدة أخلاقية ووطنية راسخة، فالواقع مرير والوطن بحاجة لأدبائه وهم معنيون برسم المستقبل.

ورأى دوه جي أن هناك انعكاساً جميلاً بين الروح والجسد ينطبق على الشعر والأدب الذي يستخدمه الشاعر، وخاصة الشعر فهو في كثير من الحالات علاج يبعث على التفاؤل والإحساس والأمان، لافتاً إلى أنه لا يمكن أن ينفصل العمل في مهنة العلاج عن الشعر والأدب عندما يكون السلوك العلاجي صحيحاً ودقيقاً.

ودعا دوه جي المثقفين والشباب إلى البحث عن الأصل والتمسك بالقيم الأصيلة والمبادئ السامية لتحقيق النجاح والسعادة.

يذكر أن الدكتور زهير دوه جي طبيب في الأمراض الداخلية والقلبية، وشارك بالعديد من الأنشطة والمهرجانات الأدبية مع اتحاد الشبيبة والاتحاد الوطني لطلبة سورية ومن مؤلفاته لغة العشق وطفلة الروح.

محمد خالد الخضر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل - الإثنين 01 يوليو

سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل - الإثنين 01 يوليو - حيث يشهد سعر صرف الدولار والدينار وباقي العملات الأخرى، مقابل الشيكل الإسرائيلي، في فلسطين، استقراراً بالتداولات المصرفية سواء في البنوك أو قطاعات الصرافة الأخرى.

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل:

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم عند ثلاثة شواكل و76 أغورة.

سعر صرف الدينار : 5:30 شيكل

سعر صرف اليورو : 4:05 شيكل

سعر صرف الجنيه : 0.078 شيكل

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة
  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل - الأربعاء 03 يوليو
  • ايساف: انا حامل السيوف وبهاء سلطان أقرب النجوم لقلبي
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • الخميس.. ندوة نقدية وأمسية شعرية فى سبعينية الشاعر محمد الشحات بنقابة الصحفيين
  • مطران خليل مطران .. الأسد الباكي
  • سعر صرف الدولار الآن مقابل الشيكل - الإثنين 01 يوليو