نفذ عدد من أصحاب شهادة فني سامي في الرعاية الصحية للأطفال بالمدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة صباح اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 وقفة احتجاجية امام الادارة الجهوية للصحة بقبلي للمطالبة بالانتداب في الوظيفة العمومية .

ووجهت أحد المحتجات رسالة إلى وزير الصحة واللجنة الصحية بمجلس نواب الشعب ورئيس الجمهورية تطالب فيها بالانتداب خاصة أن ولاية قبلي تضم 16 متحصلا على شهادة في هذا الاختصاص.



كما أكدت محتجّة أخرى متحصلة على شهادة تقني سامي في الصحة اختصاص رعاية صحية للاطفال أن هذه الوقفة تهدف للمطالبة بانتدابهم سواء في قسم الاطفال أو قسم التوليد أو الاستعجالي.

 

*هناء كروس
 

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«طب القاهرة» تحصل على شهادة الأيزو في إدارة المؤسسات التعليمية

حققت كلية الطب جامعة القاهرة ومستشفياتها إنجازا جديدا بحصولها على شهادات الجودة العالمية ISO لنظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية، حيث حصلت أقسامها الإكلينيكية والأكاديمية على شهادة الأيزو بعد استيفاء المعايير اللازمة، بما يؤكد ريادة الكلية ومستشفياتها في مجال التعليم الطبي في مصر.

تطبيق معايير الجودة

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، حرص إدارة الجامعة على تطبيق معايير ومتطلبات الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية في جميع الكليات والإدارات والمراكز التابعة لها، والعمل على التطوير والتحسين المستمر لرفع مستوى الأداء.

تحسين الخدمات الصحية والتعليمية

وأكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، أن الحصول على شهادات ISO يعكس الرؤية الشاملة للكلية لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، وضمان حصول الطلاب على تعليم طبي يواكب أحدث التطورات في هذا المجال، مؤكدًا أن الحصول على شهادة ISO هو إشادة دولية باستراتيجية الجامعة والكلية بتطبيق أفضل الممارسات الدولية، وتحقيق نظم إدارة ناجحة تميزها عالميًا.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة نجحت خلال السنوات الماضية في إحداث نقلة نوعية في الاعتماد الدولي الأكاديمي والإداري، وتحسين جودة الأداء الإداري، والتحول نحو اللامركزية في الإدارة، وخلق بيئة إدارية إيجابية تساهم في تحقيق رؤية الجامعة لتطوير العمل وزيادة الإنتاجية.

مقالات مشابهة

  • 500 من الكوادر الطبية قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بوقف “تنخيل” المدن
  • مظاهرات في عدة مدن أوروبية وعربية دعما لغزة (شاهد)
  • مراسل سانا: وقفة احتجاجية لأهالي مدينة الحسكة رفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي وما تقوم به من حصار للمدنيين لليوم الثالث على التوالي
  • وقفة احتجاجية في تعز تضامنا مع أبناء غزة ومنددة بالصمت العربي
  • «طب القاهرة» تحصل على شهادة الأيزو في إدارة المؤسسات التعليمية
  • الصحة العالمية: ثلثي السودانيين لا يتلقون الرعاية الصحية بسبب الصراع المستمر
  • الصحة: حملة مرور ميداني على منشآت الرعاية الأولية بمحافظة القليوبية
  • حصر الأجهزة المعطلة في الوحدات الصحية بالقليوبية وإعادة إصلاحها
  • «الرعاية الصحية» تبحث مع «الصحة العالمية» تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات