صحيفة اليوم:
2024-09-30@17:38:15 GMT

الصين: حل الدولتين يحظى بإجماع المجتمع الدولي

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

الصين: حل الدولتين يحظى بإجماع المجتمع الدولي

أكدت الصين أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الحالي يؤثر على العالم بأسره وينطوي على خيار رئيسي بين الحرب والسلام، وأن حل الدولتين هو إجماع المجتمع الدولي، داعية إلى استئناف محادثات السلام في أسرع وقت.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي، في محادثة هاتفية مع وزير خارجية الاحتلال، إنه من الضروري منع الوضع من التصعيد أكثر والتسبب في صعوبات إنسانية أكثر خطورة فيما يتعلق بالصراع الحاليّ، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

أخبار متعلقة قوات الاحتلال تعتقل 42 فلسطينيًا بالضفة الغربية"الأونروا" تدعو إلى تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائقتدهور الأوضاع

وأشار وانج إلى أن الصين تشعر بقلق عميق إزاء التصعيد المستمر للصراع وتدهور الوضع، وتشعر بحزن عميق إزاء العدد الكبير من الضحايا المدنيين بسبب الصراع.

وأضاف أن الصين تدين جميع الأعمال التي تضر بالمدنيين وتعارض أي انتهاك للقانون الدولي، وأن على الدول احترام القانون الإنساني الدولي، وحماية سلامة المدنيين.

وشدد على أن الدرس المؤلم للدورة المتكررة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، يوضح تمامًا أن التمسك بمفهوم الأمن المشترك هو وحده الذي يمكن أن يساعد في تحقيق الأمن المستدام، والالتزام باتجاه التسوية السياسية فقط، هو الذي يمكن أن يسهل الحل الشامل للمخاوف الأمنية.

مبعوث #الصين للشرق الأوسط: السبب الأساسي للوضع الحالي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو عدم وجود ضمان للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني#فلسطين | #اليومhttps://t.co/vv5tmAiyVe— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2023حل الدولتين

وأكد وانج إن حل الدولتين هو إجماع المجتمع الدولي، وأنه من المأمول أن يتمكن الجانبان من النظر في الوضع الحالي، وكذلك المصالح طويلة الأجل للسلام والأمن التي تتقاسمها الأجيال القادمة، والعودة إلى المسار الصحيح لحل الدولتين في أقرب وقت ممكن.

ودعا إلى استئناف محادثات السلام وتحقيق التعايش السلمي والتعايش المتناغم بين الطرفين، وقال إن الصين لا تسعى إلى تحقيق أي مصالح أنانية بشأن القضية الفلسطينية، وتأمل بصدق في حل القضية بشكل شامل وعادل على أساس حل الدولتين، حتى يمكن معالجة المخاوف الأمنية المشروعة لجميع الأطراف بشكل حقيقي وشامل.

وأضاف أن الصين ستدعم بقوة أي شيء يفضي إلى السلام وستبذل قصارى جهدها طالما أنه يفضي إلى المصالحة، وقال أيضًا إنه يأمل أن يتخذ الجانب الإسرائيلي إجراءات فعالة لحماية سلامة المواطنين الصينيين والمؤسسات الصينية.

مبعوث #الصين الخاص إلى الشرق الأوسط: قدمنا وسنواصل تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين من خلال الأمم المتحدة وعبر القنوات الثنائية#غزة | #اليومhttps://t.co/xDlr42sjqm— صحيفة اليوم (@alyaum) October 23, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بكين الصين الأراضي الفلسطينية المحتلة حل الدولتين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

“التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

أكَّد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين, الذي أعلنته المملكة العربية السعودية مع شركائها خلال الاجتماع رفيع المستوى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلى هذه المبادرة السياسية التاريخية التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزامًا بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

وجدد معاليه دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ”149″ دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية، ويسهم في تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية يعلن إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة