قالت رتيبة النتشة عضو هيئة العمل الوطني في فلسطين، إنّه لا يوجد ما يمكن الحديث عنه بعد 18 يوما من حرب تدميرية شاملة دمرت مناطق كاملة في قطاع غزة وأخفتها عن الوجود.

حرب غزة تكبد إسرائيل خسائر باهظة ونزيفًا حادًا في البورصة ماكرون في تل أبيب.. دول أعلنت دعمها للكيان الصهيوني ضد أبرياء غزة وأوباما دعم فلسطين الوضع الصحي في حالة تردي

وأضافت "النتشة" في مداخلة مع  برنامج "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن هناك عائلات شُطبت من السجل المدني والوضع الصحي في حالة تردي بسبب نفاد المواد الطبية اللازمة وهناك ولادات غير آمنة، لافتة أنه بالأمس تم تسجيل 166 ولادة آمنة، كما تم إفراغ المستشفيات من أقسام الولادة بشكل نهائي بسبب عجزها عن تقديم الخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية والولادة للسيدات وإيقاف قسم غسيل الكلى.

وشددت على أن العدوان الإسرائيلي لا يتمدد إلى قطاع غزة فقط، ولكن يبدو أنه ثمة هجوم تجريبي لبعض التقنيات في الضفة الغربية لمحاكاة سيناريوهات الدخول البري.

هناك دعم لا متناهٍ لإسرائيل

ونوهت إلى أن هناك دعماً لا متناهٍ لإسرائيل في وضع خبرات الجيش الأمريكي تحت تصرف آلة الحرب الإسرائيلية، حيث يشمل هذا الأمر الدعم المعنوي وإعطاء الاستشارات والخبرات عبر الدعم البري المحتمل، وكلها سيناريوهات تقلق الشعب الفلسطيني عن السكوت الدولي ودعمه اللامحدود لإسرائيل أثناء ارتكاب هذه المجازر، بل إفادتهم بزبدة خبراتهم العسكرية من أجل المشاركة في العمليات العسكرية لإبادة الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد مصر

إقرأ أيضاً:

الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة

غزة - صفا

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، يوم الخميس، إن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زالوا عرضة لأعمال القتل والتهجير الدائم، والحرمان من حقهم في الأمن والاستقرار، والغذاء والماء، في ظل الحصار المفروض وإغلاق معبر رفح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إلى موقف دولي ووطني فاعل، يؤدي إلى وقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، خاصة في منطقتي الشمال والوسطى.

كما دعت إلى حراك دولي تتولاه الجهات الرسمية الفلسطينية المغيبة عن متابعة الأحداث، للضغط على "إسرائيل" من أجل فتح المعابر، والسماح بتدفق المواد تلبية للحاجات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، والضغط على "إسرائيل" لوقف حربها، عملاً بقرارات مجلس الأمن.

وطالبت الجبهة المنظومة العربية مرة أخرى، "بتحمل مسؤولياتها الوطنية والقانونية والأخلاقية والسياسية نحو الشعب الفلسطيني، والتوقف عن سياسة الصمت، بما يوفر الدعم العملي والمادي والفاعل لشعبنا في القطاع، بعيداً عن سياسة المناشدات أو الإدانات اللفظية التي لا تساوي ثمن الورق الذي تكتب عليه".

وأكدت الجبهة أن "الشعب الفلسطيني لن ينسى على الإطلاق كل من وقف إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل حقه في وقف الحرب وطرد الاحتلال، وبناء مستقبله الوطني، متحرراً من كل أشكال الاحتلال والاستيطان، ومظاهره، ومفرداته".

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية