فقد عدة أشخاص، اليوم الثلاثاء، جراء حادث تصادم سفينتي شحن في بحر الشمال قبالة جزيرة هيليجولاند الألمانية، ونشرت السلطات الألمانية على لسان وكالة الطوارئ البحرية الألمانية «هافاريكوماندو»، تفاصيل الحادث.

طول السفينة «فيريتي» 91 مترا

وقالت وكالة الطوارئ البحرية الألمانية، إنّ اصطداما وقع لسفينتين في الخليج الألماني حوالي الساعة الخامسة صباحًا بالتوقيت المحلي «06:00 صباحا بتوقيت القاهرة»، مشيرة إلى أنّ الاصطدام وقع بين سفينتي الشحن «بوليزي» التي ترفع علم جزر البهاما، و«فيريتي» التي ترفع العلم البريطاني على بعد حوالي 12 ميلًا بحريًا «22 كيلومترًا» جنوب غرب جزيرة هيليجولاند، وعلى بعد 31 كيلومترا شمال شرق جزيرة لانجيوج.

ويبلغ طول السفينة «فيريتي» 91 مترا، بينما «بوليزي»، 190 مترا، وفقا لما ذكرته شبكة «يورو نيوز» الإخبارية الأوروبية.

السفينة «بوليزي» كان على متنها 22 شخصا 

وأضافت الوكالة الألمانية، إلى غرق السفينة «فيريتي» التي ترفع العلم البريطاني نتيجة الاصطدام، في حين ظلت السفينة «بوليزي» وعلى متنها 22 شخصا طافية، مشيرة إلى إنقاذ شخص واحد من الماء، يتلقى حاليا المساعدة الطبية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وكانت سفينة «فيريتي» التي ترفع العلم البريطاني، متجهة من بريمن بألمانيا إلى ميناء إيمنجهام الإنجليزي. وتابعت وكالة الطوارئ قائلة، إن عدة سفن  تشارك في البحث عن ضحايا الاصطدام.

وأشارت خدمة البحث والإنقاذ البحرية الألمانية، إلى مشاركة طرادين للإنقاذ البحري من خدمة البحث والإنقاذ البحرية الألمانية ومروحية تابعة للبحرية الألمانية وزورق تابع للشرطة، يساعدون في جهود البحث، كما تساهم سفينة سياحية موجودة في المنطقة المجاورة

من جانبها، أشارت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، في نشرتها باللغة الإنجليزية، إلى أن السفينة «بوليزي» غادرت هامبورج في رحلة إلى لاكورونيا في إسبانيا.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بحر الشمال حادث تصادم سفينتين تصادم سفن غرق سفينة البحریة الألمانیة التی ترفع

إقرأ أيضاً:

بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشر المتحدث باسم المتمردين الحوثيين في اليمن، العميد يحيى سريع ، الأحد، ما قال إنها لقطات ومقطع فيديو لاستهداف الحوثيين لسفينة في البحر الأحمر، الأسبوع الماضي، بزعم خرقها قرار حظر وصول السفن إلى الموانئ الإسرائيلية.

ونشر العميد يحيى سريع في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، ما أعلن أنها "مشاهد استهداف الحوثيين لسفينةTRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ (فلسطين المحتلة) بزورق (طوفان المدمر)، بتاريخ 23 يونيو/حزيران 2024 ميلادية، مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة".

وأزاح الحوثيون، الأحد، الستار عن زورق "طوفان المدمر"، وقالوا إنه "يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة"، حسبما أوردت وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها الحوثيون.

وأوضحت الوكالة أن "هذا الكشف يُعد هو الرابع خلال شهر يونيو/حزيران الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي مرورا بزورق (طوفان 1) ثم صاروخ (حاطم 2) الباليستي الفرط صوتي".

وذكرت وكالة "سبأ" أن "(طوفان المدمر) هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية ويحمل رأسا حربيا يزن 1000 - 1500 كيلوغرام، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • بعد محاصرتها بـ12 قاربًا.. سفينة تنجو من محاولة الاستيلاء عليها قرب اليمن
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • بعد محاصرتها بـ 12 قاربا.. سفينة تواصل رحلتها بعد محاولة الاستيلاء عليها بالقرب من السواحل اليمنية
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بصبيا
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش