واصل قطار حملة رحلة "الألف كيلو متر" الانطلاق بمحافظات الصعيد، حيث وصلت الحملة محطتها الثانية بمحافظات الصعيد، وهي محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وذلك تحت رعاية  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.
 
وشهدت الرحلة حضور ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم ورجال الدين المسيحي والإسلامي.


 
وتستهدف الحملة ثلاث فعاليات، الأولى تتعلق بالتوعية، حيث يتم توعية وتدريب الرائدات الاجتماعيات بتلك المحافظات على تعزيز الوعي الطبي لديهن، وذلك بهدف التوعية بشكل سليم للسيدات في مختلف محافظات الصعيد، أما الشق الثاني من الرحلة فيتعلق بتدريب الطاقم الطبي الخاص بعيادات " الصحة الإنجابية والكشف المبكر على سرطان  عنق الرحم " التي تم تجهيزها في محافظات الحملة، حيث يتم تدريب الأطباء والتمريض على كيفية استخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفة واستخدام منظار عنق الرحم لضمان تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية، أما الشق الثالث من الحملة فيتمثل في التمكين الاقتصادي، حيث سيتم عمل «فيمي هيلث بازار» في كل محافظة من المحافظات التي تجوب بها الحملة بهدف دعم السيدات المُنتجات وصغار المشاريع وذلك للترويج للمنتجات الخاصة بهم.

وشهدت محافظة المنيا تدريب عدد 1800 رائدة اجتماعية من رائدات وزارة التضامن الاجتماعي على توعية السيدات بإخطار وأعراض سرطان عنق الرحم وكيفية الوقاية منه وكذلك على الصحة الإنجابية، وقد تولي التدريب مجموعة أطباء من أعضاء مجلس إدارة جمعية سرطان عنق الرحم برئاسة الدكتور محمد العزب.

كما شهدت رحلة "الألف كيلو متر"  بمحافظة المنيا افتتاح عيادة « اسبقي بخطوة» للحماية والوقاية من سرطان عنق الرحم والصحة الإنجابية ومزودة بمنظار سرطان عنق الرحم للكشف بالمجان واستقبال السيدات،  وذلك في ضوء بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم، والذي يستهدف حماية ووقاية السيدات من إخطار سرطان عنق الرحم.

كما تم تنظيم ندوات لتوعية السيدات بالمحافظة بطرق الحماية والوقاية من سرطان عنق الرحم وكذلك الصحة الإنجابية، حيث شهدت الندوات مشاركة كبيرة من سيدات المحافظة وتفاعلًا كبيرًا من السيدات المشاركات.

وتعد محافظة المنيا المحطة الثالثة في رحلة "الألف كيلو متر" والتي قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتدشينها من محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تهدف الرحلة توعية وتدريب وتمكين المرأة المصرية على المستوى الاقتصادي،وستجوب 9 محافظات، بدأت من الإسكندرية ثم انطلقت إلى محافظة بني سويف ومنها إلى المنيا ، ثم ستواصل جولاتها لبقية محافظات الصعيد على أن تختتم في القاهرة.

ومن المقرر أن تشهد الرحلة خلال جولاتها بالمحافظات افتتاح 50 عيادة في مختلف محافظات الحملة في مجال صحة المرأة والصحة الإنجابية، والكشف المبكر على سرطان عنق الرحم ومتابعة الحمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعی الصحة الإنجابیة سرطان عنق الرحم محافظات الصعید محافظة المنیا الألف کیلو

إقرأ أيضاً:

امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن انطلاق الحملة الوطنية للتشجير عبر زراعة 101 الف شجرة، اشارة الى عمر مؤسسة أمانة بغداد الذي تجاوز المائة عام.

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان “حملة التشجير الوطنية الكبرى تم اطلاقها هذا اليوم في عموم مناطق العاصمة بغداد ، بدءاً من حديقة بغداد في منطقة البياع ضمن قاطع بلدية الرشيد التي شهدت زراعة اول شجرة”.

واضاف انه “تم توجيه جميع الدوائر البلدية بالمباشرة بحملة التشجير الكبرى ضمن قواطعها البلدية، مشيراً الى ان “جميع الاشجار والشجيرات الظلية ذات الاعمار الطويلة التي سيتم زراعتها خلال الحملة هي من الانتاج الذاتي لدوائر الامانة وتم تكثيرها في مشاتلها الزراعية “.

وتابع ان “هذه الحملة تتضمن زراعة 101 ألف شجرة معمرة الى جانب الشجيرات والشتلات الاخرى التي سيتم زراعتها من قبل الدوائر البلدية في اطار خطة الموسم الزراعي الخريفي “.

ولفت البيان الى ان “امين بغداد ثمن جهود جميع الجهات والمؤسسات والمنظمات والفرق التطوعية في دعم حملة (بغداد تزرع) التي نظمتها امانة بغداد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوبر .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات قطار vip
  • انتظام حركة القطارات في محافظة المنيا بعد انفصال عربات من قطار 986 VIP
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • مع انطلاق الجامعات.. مواعيد القطارات من محافظات الصعيد إلى القاهرة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية