«بسبب الوضع الأمني، لن يتم عرض حركة السائقين أو الاختناقات المرورية والتنبيهات الأخرى»، رسالة تظهر أمام مستخدمي تطبيق Waze، الخاص بعرض الخرائط في المناطق الساخنة سواء إسرائيل أو غزة، على هامش إعلان شركة «جوجل» تعطيل حالة حركة المرور المباشرة مؤقتا، على تطبيقات خدمة الخرائط الخاصة بها في إسرائيل. 

تفاصيل تعطيل خرائط جوجل في إسرائيل

ونقلت شبكة الإذاعة الأمريكية «سي إن إن»، عن بيان عملاق التكنولوجيا شركة «جوجل»، أن تطبيقات خدمة الخرائط التي تقف مؤقتا في إسرائيل هي «Google Maps، وWaze»، تزامنا مع استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لبدء غزو بري محتمل لقطاع غزة.

وتكشف معلومات حركة المرور المباشرة، تفاصيل بشأن تحركات القوات أو حيث تتجمع حشود من الناس، كما تعمل التقنية على تجميع بيانات المواقع، لإظهار مكان حدوث تأخيرات في حركة المرور.

وقال متحدث باسم خرائط جوجل: «كما فعلنا سابقا في حالات الصراع واستجابة للوضع المتطور في المنطقة، لقد قمنا مؤقتا بتعطيل القدرة على رؤية حالة حركة المرور المباشرة وبيانات الازدحام المروري، مراعاة لسلامة المجتمعات المحلية»، مضيفا أن الشركة استشارت عدة مصادر، شملت السلطات الإقليمية والمحلية لإجراء التقييم، بحسب «بلومبيرج» الإخبارية.

مواقف مشابهة من جوجل 

ولم تذكر «جوجل» ما إذا كان سيتم تعطيل تلك الأدوات في إسرائيل أو في غزة أو كليهما، كما لم تذكر أيضا إذا ما كان هذا الإجراء قد تم بناء على طلب من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي ما يزال تطبيق خرائط Waze يعمل بكامل طاقته في مناطق من إسرائيل مثل تل أبيب، في حين جرى تعطيل بيانات حركة المرور الحية في خرائط Google بجميع أنحاء البلاد.

وذكرت «رويترز»، أن منصة «جوجل» قد اتخذت خطوة مماثلة العام الماضي بعد غزو روسيا لأوكرانيا، حيث قامت الشركة في أوكرانيا بتعطيل بيانات السيارة في الوقت الفعلي مؤقتًا، وفي وقت مبكر من الحرب، استخدم المدنيون خرائط Google لمشاهدة التحركات الروسية، قبل ساعات من إعلان بدئها من الرئيس فلاديمير بوتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جوجل خرائط جوجل منصة جوجل الكيان الصهيوني فلسطين حرکة المرور فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة كفر الشيخ، اليوم الاثنين الموافق 1/7/2024 قافلة بيطرية إلى قرية نشرت والقرى المجاورة بمركز قلين، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.
يأتي ذلك في إطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030.
وأشرف على القافلة ميدانياً الدكتور اماني شاكر  نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود إسماعيل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كلية الطب البيطري وطلبة الكلية.
وأكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن إدارة الجامعة وضعت خطة للمساهمة في البرنامج الرئاسى لتنمية الريف المصرى «حياة كريمة» من خلال إطلاق عدد من القوافل العلاجية البيطرية المجانية، بهدف تنمية الثروة الحيوانية، مضيفًا أن نجاح هذه القوافل يؤكد الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم.
ومن جانبها أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، بهدف تدعيم الجانب العملي لطلاب الكلية وتأكيدا لدور الجامعة المجتمعي الإيجابي الذي تقوم به.
وأضاف الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية – الولادة وأمراض نقص الخصوبة – الأمراض الباطنة والأمراض المعدية – أمراض الدواجن)، وتم توقيع الكشف المجاني وصرف العلاج وعمل العمليات اللازمة لعدد 250 حالة دواجن، و45 حالة جراحة، و55 حالة تناسليات، و130 حالك باطنة ومعدية.

مقالات مشابهة

  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • مخالفات المرور 2024.. طريقة الاستعلام و خدمة الدفع
  • حركة المرور كثيفة على أوتوستراد جونية... ما الذي يجري هناك؟
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها