أعلنت كل من شركة الصير مارين للمعدات والتوريدات البحرية و”ال 3 هاريس تكنولوجيز” وهي شركة عالمية رائدة في مجال صناعة الطيران والدفاع، تجديد اتفاقية التعاون المشترك بينهما، في إنجاز هام آخر يجسد التطور الدائم لشراكتهما الاستراتيجية، ويسهم في توطيد علاقتهما البناءة، والتي أثمرت العديد من المشاريع الناجحة خلال السنوات الست الماضية.

وسيسهم هذا التجديد في تعزيز قدرات الصير مارين، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، على مواصلة تصنيع سفن السطح غير المأهولة وتصديرها إلى مختلف أسواق منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، عبر الاستفادة القصوى من الخبرات العالمية الواسعة لشركة “ال 3 هاريس تكنولوجيز” (L3Harris Technologies) في تصميم وتطوير المنصات البحرية غير المأهولة.

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين: “أدى الاعتماد المطرد على الأنظمة التكنولوجية غير المأهولة إلى نمو كبير لهذا القطاع في الأسواق المحلية والإقليمية، حيث عمدت كبرى الشركات إلى ضخ استثمارات كبيرة لتطوير وشراء هذه الأنظمة بهدف الاستغناء عن البدائل التقليدية، والاستفادة من المزايا العديدة لهذه الأنظمة المتطورة في تخفيف المخاطر والوصول إلى أعلى درجات الدقة التشغيلية. وتُعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة إلى الأمام لتحقيق أهدافنا التجارية الاستراتيجية.”

وتُجسد هذه الاتفاقية حرص شركة الصير مارين على تعزيز قدراتها في قطاع أنظمة السطح ذاتية القيادة وتطوير “مركز التميز البحري للمراكب ذاتية القيادة” التابع لها والمتخصص بالحلول البحرية الذكية، الأمر الذي من شأنه سد الفجوة بين التصنيع وحاجات القطاع البحري. وقد شرعت الصير مارين، في ابتكار جديد آخر، في تشغيل واحدة من أكبر الطابعات الآلية ثلاثية الأبعاد في العالم، وهو مشروعٌ رائد من شأنه تسريع وتيرة إنتاج المنصات البحرية. ويقدم “معهد الصير مارين للتدريب” لمنتسبي “معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني” مجموعة شاملة من البرامج لتدريب مشغلي المراكب غير المأهولة وتطوير مهاراتهم في الصيانة الفنية.

يؤكد تجديد هذه الاتفاقية قوة ومتانة هذه العلاقة الاستراتيجية والتزام شركة الصير مارين بتعزيز تنظيم وحوكمة واستدامة القطاع البحري في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: غیر المأهولة

إقرأ أيضاً:

“بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود

الوطن|متابعات

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، اليوم  اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، فؤاد بالرحيم، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة السيد مسعود سليمان، ومدير إدارة التسويق الدولي المكلف، السيد ربيع عريبي.

تناول الاجتماع عدة مواضيع متعلقة بنشاط شركة البريقة، أبرزها عملية توريد الوقود والجداول الزمنية للتوريدات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الشركة، كما تم التطرق إلى المشروعات الجارية لزيادة السعة التخزينية للوقود والمشاكل المرتبطة بالموانئ وأرصفة التفريغ.

واتفق المجتمعون على سلسلة من الإجراءات للتغلب على هذه التحديات وضمان استقرار عملية توريد الوقود، بما في ذلك الموافقة على إنشاء مستودعات جديدة ضمن الميزانية المخصصة للشركة، بهدف تعزيز كفاية المخزون وتلبية الاحتياجات المحلية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة المؤسسة بالجهود المبذولة من قبل إدارة التسويق في المؤسسة ومسؤولي شركة البريقة لتجاوز الصعوبات وتوفير الوقود، خاصة في ظل التحديات الناجمة عن إغلاق الحقول النفطية وتوقف مصفاة الزاوية.

الوسوم#نفط المؤسسة الوطنية للنفط تعاون توريد شركة البريقة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”
  • مشاركة شركة أيرزين الاستراتيجية في ويتيكس 2024
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • شركة “سينوبك” تنظم صالون الأدب الصيني السعودي بجامعة الأمير سلطان
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر”
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي الكتريك الجزائر”