تأهل المصارعان الجزائريان، سيد عزارة بشير وآدم بوجملين، إلى نهائي المصارعة الإغريقية الرومانية، ضمن الألعاب العالمية القتالية، الرياض 2023. لتضمن بذلك، الجزائر فضيتين على أقل تقدير.

وحجز سيد عزارة بشير، مقعدا في نهائي وزن أقل من 87 كيلوغرام. الذي سيواجه فيه السعودي الصيبياني سند عدنان، بعدما فاز في ربع النهائي على الكويتي الشناب عبدالله، والبحريني سايبودينوف في نصف النهائي.

بينما ضمن بوجملين، تواجده في نهائي وزن أقل من 97 كيلوغرام. أين سيلاقي المصري محمد جبر، وقبل ذلك، فاز البطل الجزائري، على السعودي فلاتة ابراهيم في ربع النهائي، والتونسي ميساوي محمد في نصف النهائي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو

تأهلت سويسرا الى الدور ربع النهائي في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها على ايطالياً بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما امس على الملعب الأولمبي في العاصمة الالمانية برلين.

ويدين المنتخب السويسري الفضل في التأهل الى الدور ربع النهائي، لريمو فرويلر ،وروبن فارغاس اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقين (37) و(46).

ونجح المنتخب السويسري في تكرار تألقه في أمم أوروبا، بعدما أقصى المنتخب الفرنسي في النسخة الماضية التي أقيمت عام 2021، بفوزه 5-4 بضربات الترجيح بعد نهاية المباراة بالتعادل 3-3.

وودع المنتخب الإيطالي المنافسات وهو حامل لقب النسخة الماضية، وهو الذي تأهل لدور الستة عشر بصعوبة بالغة، حينما تعادل في الدقائق الأخيرة مع كرواتيا في الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

وتلقت إيطاليا هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ عام 1993، في تصفيات المونديال الذي أقيم بعدها بعام.

وسيواجه المنتخب السويسري في دور الثمانية، الفائز التي تجمع منتخبي إنجلترا وسلوفاكيا بدور الستة عشر، اليوم الاحد. 

وفي المباراة الثانية تأهلت ألمانيا مستضيفة بطولة امم اوروبا لكرة القدم (يورو 2024) إلى ربع النهائي بعد الفوز على الدانمارك بهدفين نظيفين، وسيتواجه منتخب المانشافت الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا، اليوم الأحد.

وتقدمت المانيا بالدقيقة الـ53 عن طريق لاعبها هافيرتز من علامة الجزاء، ثم هدف تعزيز النتيجة عن طريق جمال موسيالا الذي انفرد بالحارس شمايكل ووضع الكرة في الزاوية السفلية اليسرى بالدقيقة الـ68.

وكانت المباراة توقفت بشكل مؤقت عند الدقيقة 35 بسبب عاصفة رعدية قوية تخللها هطول الامطار والبرد بشكل غزير.

ويبحث المنتخب الالماني عن لقبه الرابع في المسابقة القارية حيث يتساوى حاليا مع إسبانيا بثلاثة ألقاب (رقم قياسي)، في حين تبحث الدنمارك عن لقبها الثاني بعد فوزها بالكأس عام 1992 على حساب ألمانيا نفسها في السويد.

مقالات مشابهة

  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ما المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024؟
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال يتأهلان ويلتقيان في دور الثمانية
  • فرنسا تعبر بلجيكا وتصل ربع نهائي يورو 2024
  • الإكوادور تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس أوروبا بفوزه على نظيره السلوفاكي
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • سويسرا تهزم إيطاليا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا