تتوالى المشاهد المؤلمة والقاسية، القادمة من قطاع غزة، جراء العدوان الهستيري الذي يشنه جيش الإحتلال الإسرائيلي، بشكل متواصل ليل ونهار، بكل أنواع الأسلحة، على أبناء القطاع، وما يخلفه ذلك من شهداء وجرحى، الذين تجاوز عددهم ال 20 ألف شخص معظمهم من المدنيين.

ووثق مقطع فيديو تناقلته وسائل إعلام، لحظة انهيار شابٌ فلسطيني، من البكاء والألم وفقدانه الوعي، بعد أن عجز عن إخبار طفلة بوفاة والديها.

يقول الشاب وهو ينهار بالبكاء ويُشير إلى الطفلة: "هذه بنت جيرانا، أمها وأبوها استشهدوا، كيف أخبرها؟".

عجز عن إخبار طفلة باستـ ـشـ ـهاد والديها وفقد الوعي #غزة_تحت_القصف #فلسطين pic.twitter.com/MDuhmXNCOq

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 23, 2023

بعدما تمالك نفسه نوعًا ما، يعود الشاب ويناشد المسلمين والعرب وجميع من يؤمنون بأن لا إله إلا الله محمدٌ رسول الله. يقول: "البنت تريد أبوها وأمها، هل هناك من يعيد لها والديها؟"، بينما تبكي الطفلة بحرقة.

ويُشير الشاب إلى أن مقاتلات الاحتلال تلقي أطنانًا من المتفجرات على المناطق السكنية التي يسكنها مدنيون، مؤكدًا أن معظم الشهداء والجرحى والأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض هم أطفال.

ويناشد الشاب العالم العربي والإسلامي، مطالبًا بوقف العدوان والتدخل لإنقاذ الأطفال والمدنيين في غزة. يقول: "كبيركم تكتبوا كلمة على الفيسبوك، أو تشاركوا في مظاهرات أمام السفارات.. إننا لا نحتاج لأكل ولا شرب. نحن نريد وقف العدوان لأجل الأطفال". وفي نهاية حديثه، يفقد الشاب وعيه فيما يقوم الحضور بالمساعدة لإنقاذه.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

هل ينهار حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير لبناني يكشف مستقبل التنظيم

توقَّع الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبوزيد بأن عملية اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، ستُدخِل الحزب في مرحلة جديدة، مرجِّحا أن يستوعب حزب الله هذه الضربات، وأن يستمر في دوره العسكري.

الحزب ما زال يطلق الصواريخ على إسرائيل

وأوضح سركيس، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الحزب ما زالت قواته توجه الرشقات الصاروخية والضربات لإسرائيل بشكل طبيعي، مستبعدًا حدوث إرباك أو خلافات أو تضارب داخل الحزب.

وشدد أبوزيد على أن حزب الله أمام تحدٍ جديد بعد اغتيال زعيمه حسن نصر الله، وأن المشهد الجديد سيجعل الحزب يعيد النظر بطبيعة الحال في الرد على إسرائيل.

حزب الله يعلن استشهاد حسن نصر الله

وأكد حزب الله اللبناني استشهاد قائده وزعيمه حسن نصر الله في غارة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت فيها مقرات حزب الله، في الوقت الذي كان يشهد اجتماعًا تحت الأرض لنصر الله مع قيادات الحزب.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت أنها تمكنت من اغتيال حسن نصر الله في تصريحات للمتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال، مؤكدة أنها ستواصل استهداف أي شخص يهدد أمن إسرائيل على حد زعمهم.

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • خلافات سابقة.. التفاصيل الكاملة في قتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • خلافات سابقة.. حبس المتهمين بقتل طفلة وإصابة والديها إثر مشاجرة ببولاق الدكرور
  • التحقيق في حادث مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
  • الاستماع لأقوال المجنى عليهم فى جريمة مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
  • خلافات سابقة.. تفاصيل مقتل طفلة وإصابة والديها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة دامية بـ بولاق الدكرور
  • قرارات عاجلة حول مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • مقتل طفلة وإصابة والديها خلال مشاجرة ببولاق الدكرور
  • هل ينهار حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير لبناني يكشف مستقبل التنظيم