كشف متحدث جيش الاحتلال الصهيوني، سبب تأخر العملية البرية على قطاع غزة، حيث يواجه الاحتلال ارتباكًا غير مسبوق نتيجة تأثيرات "طوفان الأقصى" التي أربكت خططه، ما دفعته إلى الرد بعدوان هستيري همجي على القطاع.

ونفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تأجيل العملية البرية على قطاع غزة، قائلًا أن "ثمة استعدادات إسرائيلية تجري الآن للانتقال إلى المرحلة المقبلة من الحرب".

وزعم أدرعي، في تصريح خاص لوكالة أنباء العالم العربي، إن إسرائيل ستختار التوقيت المناسب لبدء العملية البرية، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي يشهد استعراض الخطط العسكرية والقيام بمزيد من التدريبات العسكرية، ورفع الروح المعنوية والكفاءة القتالية للجنود.

وأضاف سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أكثر من 320 هدفا في قطاع غزة"، متابعا: "هذا القصف يأتي في إطار الاستعدادات للعملية البرية أو للمرحلة المقبلة من الحرب، حيث يتم قصف منصات إطلاق القذائف الصاروخية والأنفاق والأماكن التي تم نصب منصات إطلاق القذائف المضادة للدروع فيها"، حد زعمه.

اقرأ أيضاً فلسطين: إسرائيل تتذرع بحجة «الدفاع عن النفس» كرخصة للتدمير والقتل ”المدينة الأرضية”: رعب يهدد إسرائيل يومياً هل أمريكا تسعى لإبادة فلسطين ؟ تسخين قاتل يجري في ألمانيا الاحتلال الإسرائيلي يحارب حزب الله بـGPS لكنه يعرضها لخطرين رئيس إسرائيل يحذر لبنان:”أنها ستدفع الثمن لو أنخرطت مع حزب الله فى الحرب” من هو آخر زعيم غربي زار محمود عباس في رام الله اليوم؟ ”ماكرون”لـ إسرائيل: تأكدو أنكم لستم وحدكم وحجز المدنيين ”جريمة بشعة” أول رد إسرائيلي غاضب على تصريحات روسية بشأن الحرب على غزة ”بعد اللإقتحام ”الجيس الإسرائيلي: هدفنا تدمير البنية التحتية العسكرية لحماس و”لن نتهاون ” الجيش الإسرائيلي يعلن فشل أول محاولة تقدم في غزة ومصرع أحد منفذيها على أيدي ‘‘القسام’’ كل هذا السقوط!

وشدد على أن "الهدف من المرحلة الحالية هو دعم الخطة العسكرية الواضحة للحرب، والمتمثلة في تفكيك منظومة حماس العسكرية والحكومية في قطاع غزة، وهذا ما سيفعله الجيش الإسرائيلي على الأرض".

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، نقلت عن الجيش الإسرائيلي أن الضربات تركز على المواقع التي ربما تشكل خطرا على القوات، حد وصفها.

ويوم أمس الإثنين، تجاوزت حصيلة الضحايا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل الخمسة آلاف قتيل، و18000 جريح، منذ بدء الهجمات في السابع من أكتوبر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی العملیة البریة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة

وكالات:

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن ضابطا وجنديا قتلا بنيران المقاومة الفلسطينية خلال المعارك الضارية في قطاع غزة.

وقال موقع /أخبار قبل الجميع/ العبري، وقع حدث صعب في غزة ما أدى لمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وذكر موقع /حدشوت بزمان/ العبري أن القتيل في معارك قطاع غزة هو ضابط في وحدة الهندسة من منطقة ساجور في الشمال.

وبلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، 677 بينهم 322 بالمعارك البرية في غزة منذ 27 من ذلك الشهر.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و49، بينهم ألفان و57 في المعارك البرية، وفق معطيات جيش الاحتلال، الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

ولليوم 275 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و98 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و705 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة
  • لابيد: الجيش الإسرائيلي لا يصلح للحروب الطويلة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل للمرة الأولى منذ بداية الحرب
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • المرتزقة والعملاء.. سلاح الاحتلال السري في قطاع غزة
  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم