البوابة نيوز:
2024-09-19@03:37:01 GMT

الرئيس الفرنسي يحث إسرائيل على عدم تصعيد الحرب

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

حث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إسرائيل على عدم تصعيد الحرب الجارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال ماكرون، الذي يزور إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال اجتماعه مع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتزوج: "إن بلاده على اتصال مع "حزب الله" اللبناني في إشارة إلى محاولات فرنسا للتهدئة ومنع تفجر الأوضاع.

وشدد الرئيس الفرنسي على أن إطلاق سراح كل الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة يجب أن يكون الهدف ذا الأولوية لأي عمل عسكري إسرائيلي في القطاع.

وأعلنت مستشفيات قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 18 يوما إلى 5087 شهيدا.

ويقول الجيش الإسرائيلي، إن هناك 222 رهينة إسرائيلية محتجزة لدى "حماس" بالقطاع، وحسب الأرقام والإحصاءات الرسمية الإسرائيلية فقد قتل نحو 1400 إسرائيلي منذ بداية طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الجاري ولم تزد هذه الحصيلة منذ يوم السبت الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية ما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة ويؤدي إلى تداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة وعلى السلم والأمن الدوليين.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار السفير أحمد فهمي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي من العاهل الأردني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة.

وأوضح المتحدث، أن العاهل الأردني أشاد خلال الاتصال بالدور الذي تقوم به مصر لإيقاف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية كما ثمن الرئيس السيسي الجهود الأردنية في السياق ذاته.

وأكدا بحسب البيان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين مشددين على ضرورة إيقاف الحرب بشكل فوري لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

مقالات مشابهة

  • محللون: تصعيد إسرائيل على جبهة لبنان هدفه ابتلاع الضفة الغربية
  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • البرلمان الفرنسي يوافق على إجراءات عزل «إيمانويل ماكرون»
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون