قالت الدكتورة عبلة الألفي، المشرف العام على المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية" لتنمية الأسرة، إن الأم في الفترة الأخيرة من الحمل تتعرض لمجموعة من الضغوط النفسية، ولذلك نحذر الأمهات من التأثيرات النفسية تؤثر على الصحة.

 

وناشدت عبلة الألفي، خلال حوارها ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي"، الأمهات بعدم التعرض للأخبار السلبية خلال الفترة الأخيرة من الحمل، حتى لا تتعرض لتوترات نفسية، تؤثر عليها وعلى الجنين بالسلب.

 

ولفتت إلى أن الولادة القيصرية يتم من خلال قرار طبي، ولا يمكن للأم اختيار أو تحديد نوع الولادة، مشددة على أن التأخير في عملية الولادة يمكن أن يتسبب في إصابته ودخوله الحضانات.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبلة الألفي المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية تنمية الأسرة الحمل التأثيرات النفسية عملية الولادة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة

أجرت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية، بمستشفى الفيوم العام، بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن خطة الوزارة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقدت وحدات رعاية حديثي الولادة، والحضانات، وقسم النساء والتوليد، والرعاية المركزة، وأوصت بالاهتمام بعمل ملف طبي لكل مريض.

وأوضح «عبدالغفار»، أن نائب الوزير، تفقدت قسم الحضانات، وأوصت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل الصيانة الدورية للحضانات، وضرورة تجهيز القسم بالاحتياجات اللازمة وتوفير كافة الأدوات والمستلزمات للحضانات، مضيفا أن نائب الوزير انتقدت عدم اهتمام مسئولي القسم بتوفير فرصة للرضاعة الطبيعية داخل الحضانات، والاعتماد على الألبان الصناعية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الدكتورة عبلة الألفي، انتقدت تعطل أحد الأجهزة خلال تفقدها لكشك الولادة، والذي تم تشغيله خلال تواجدها بالمستشفى بعد توفير المستلزمات، كما حرصت على التحدث مع أعضاء هيئة التمريض القائمين على أقسام النساء والولادة والحضانات، واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتحديات التي تواجههم، للعمل على تيسير مهامهم، لتقديم أفضل الخدمات الطبية في متابعة الحمل، والولادة، وما بعد الولادة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تؤكد: يجب إجراء الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى الفيوم العام.. وتوصية مهمة بشأن الحضانات
  • مدبولي: الحرب على غزة لها تداعيات شديدة السلبية على مصر
  • انتشال جثتين من نهر الكوفة
  • الصحة العقلية والنفسية: تأثير الضغوط النفسية على الصحة الجسدية والعلاج السلوكي المعرفي لاضطرابات القلق والاكتئاب
  • “آكشن إيد”: حياة النساء الحوامل والأمهات حديثات الولادة في غزة تتحول إلى جحيم
  • صحة غزة: 40 شهيدا و75 مُصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • لماذا ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي خلال يونيو الماضي؟
  • استقالة عبلة الألفي من عضوية «النواب» بعد اختيارها نائبا لوزير الصحة
  • آخرهم نشوى مصطفى.. ظاهرة انتشار حوادث سير الفنانين الفترة الأخيرة