RT Arabic:
2024-10-06@04:09:12 GMT

بيسكوف: قدرة الغرب الجماعي على إنتاج الذخيرة محدودة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

بيسكوف: قدرة الغرب الجماعي على إنتاج الذخيرة محدودة

أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أن الغرب الجماعي يحتاج إلى الكثير من الوقت لتجديد الموارد اللازمة لإنتاج الذخيرة.

إقرأ المزيد رئيس وزراء أوكرانيا: العالم كله يعاني من نقص القذائف

وردا على طلب التعليق على تصريح لرئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال مفاده أن العالم كله يشهد حاليا نقصا هائلا في كمية الذخيرة، أجاب بيسكوف أمام الصحفيين، اليوم الثلاثاء: "من الناحية التطبيقية يجب أن يكون هناك بالطبع تقييم للخبراء وفي الأصل من وزارة الدفاع، ولا يمكنني قول شيء في هذا المجال".

وأضاف: "بشكل عام بالطبع فإن قدرة الغرب الجماعي في مجال إنتاج الذخيرة محدود، ويحتاج الغرب إلى الكثير من الوقت لتعبئة الموارد من أجل زيادة هذه القدرة. ولذلك، بالطبع، تنشأ بعض نقاط التوتر".

وكتبت صحيفة "فايننشال تايمز"، سابقا، نقلا عن دينيس شميغال، أن أولوية كييف اليوم هي تنظيم إنتاج الذخيرة في أراضيها بالتعاون مع شركات الدفاع الأمريكية الأوروبية.

وأشارت إلى أن بعض الدول الغربية خائفة من عقد مثل هذه الصفقات بسبب المخاطر الأمنية عند نشر مرافق الإنتاج في أوكرانيا.
المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية دميتري بيسكوف

إقرأ أيضاً:

لواء أركان حرب: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح بأي تجاه

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن إسرائيل كانت تتباهي بقدراته العسكرية قبل 7 أكتوبر، مشددًا على أن إسرائيل خلال الفترة الحالية تتمنى استعادة قدرة الردع الاستراتيجية على الرغم من إعلانها أن الصواريخ الإيرانية لم تحقق أهدافها وكانت خسائرها لا تذكر.

إسرائيل ما زالت تمتلك قدرة ردع استراتيجية 

وأوضح ربيع، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تريد أن ترد رد قوي على إيران وتريد أن تقول للمنطقة أن إسرائيل ما زالت تمتلك قدرة ردع استراتيجية وقادرة أن تطول أي مكان في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن دولة الاحتلال بها نوع من أنواع الغرور وسيسحبها للخلف.

 

وتابع: "فقد كانت تتباهى بقوتها العسكرية والوحدة 8200 والقبة الحديدة وهذا ما نتج عنه ما حدث من المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر، فكانت المقاومة هي فصائل فلسطينية ضد جيش إسرائيلي له قوة ردع وله قوات عسكرية وخلفه الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن إسرائيل لا تستطيع في الوقت الحالي تحقيق نجاح في أي إتجاه، وما يحدث الآن في لبنان من اختراقات برية ليست اختراقات برية وإنما هي عملية جس نبض من عناصر الاستطلاع والقوات الخاصة الإسرائيلية بدخولها في مدن صغيرة بمارون الرأس والعديسة في جنوب لبنان، ووجدت هذه الأجهزة مقاومة غير عادية في هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • لواء أركان حرب: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح بأي تجاه
  • باحث سياسي يكشف أهداف نتنياهو الحقيقية من ضرب لبنان
  • «الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب
  • محافظ الدقهلية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المدن ونوابهم
  • الرئيس السوري: المقاومة ضد كل أشكال الاحتلال والقتل الجماعي هي حق مشروع
  • أسعار الحديد اليوم السبت 5-10-2024 في الأسواق
  • مصدر الإماراتية ترفع قدرة مشروعات الطاقة النظيفة إلى 31.5 ألف ميغاواط
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • اليكم مهمات عناصر الدفاع المدني اليوم
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي