كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن مدة الاعتراض على المقابل المالي لاستهلاك الوقود.

وقالت "المواصفات السعودية" عبر حسابها بمنصة "إكس"، إنه يحق لصاحب المركبة تقديم طلب اعتراض على قيمة المقابل المالي المضاف إلى مركبته بحسب كفاءتها في استهلاك الوقود خلال مدة أقصاها 60 يوماً من تاريخ إضافة المقابل.

ويقدم طلب الاعتراض على قيمة المقابل المالي المضاف للمركبة عبر الدخول إلى منصة "مركبتي"، ثم اختيار خدمة الاعتراض على المقابل المالي، وتعبئة البيانات الشخصية وتشمل؛ "رقم الهوية أو الإقامة، والاسم الثلاثي باللغتين العربية والإنجليزية، ورقم الجوال والبريد الإلكتروني"، ثم إدخال رمز التحقق المرسل على الجوال.

وفي المرحلة التالية تعبأ البيانات الخاصة بمالك المركبة والبيانات الفنية لها والمبلغ المالي المستحق عنها، وترفق المستندات الداعمة للطلب وتشمل؛ رقم هيكل المركبة ورخصة السير، و الإقرار بصحة البيانات المرفقة. 

وبينت "المواصفات السعودية" أنه حال رَغِبَ مقدم الطلب في الاستعلام عنه يتم عن طريق "مركبتي" عبر خدمة الاستعلام عن الطلب.

يحق لصاحب المركبة تقديم طلب اعتراض على قيمة المقابل المالي المضاف إلى مركبته بحسب كفاءتها في استهلاك الوقود خلال مدة أقصاها 60 يوماً من تاريخ إضافة المقابل

— المواصفات السعودية (@SASOGOV) October 24, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المواصفات السعودية المقابل المالی الاعتراض على

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره

استعرض وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الجهود التي بُذلت لتجهيز البنية التحتية بمواصفات عالمية داخل اقتصادية قناة السويس بمناطقها الصناعية وموانيها التابعة.

وأكد أن هذه الجهود شملت وضع أُطر بيئية وقانونية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومستدامة، فضلًا عن الحوافز المالية وغير المالية، وقدرة موقعها الاستراتيجي على تقليل تكلفة النقل، بالإضافة إلى توافر مختلف مصادر الطاقة، والكوادر البشرية المدربة، بأسعار تنافسية، كما استعرض أيضًا جهود رقمنة الخدمات، وخدمة الشباك الواحد التي تقوم باستصدار كافة رخص البناء والتشغيل للتيسير على المستثمرين، وأشار في كلمته أيضًا إلى الشراكة مع جميع المؤسسات الدولية والشركات العالمية لتسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر وتصديره إلى الأسواق الأوروبية.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة بعنوان «مناخ الأعمال بمصر.. التحديات والفرص وأفضل الممارسات»، وجلسة بعنوان «فرص التجارة والاستثمار في القطاع البحري»، بالإضافة إلى عقد عدد من الاجتماعات مع مختلف الشركات الفرنسية؛ وذلك في ثاني محطاته بجولته الترويجية بدولة فرنسا بمدينة مارسيليا، ضمن منتدى الأعمال المصري الفرنسي بمدينة مارسيليا، لاستكمال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام مجتمع الأعمال الفرنسي في القطاعات المستهدفة، لاسيما التعاون في القطاع البحري والخدمات اللوجستية، بهدف جذب تدفقات استثمارية فرنسية جديدة باقتصادية قناة السويس.

واستهل رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشاركته بحضوره فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى، تلاها المشاركة في جلسة بعنوان «مناخ الأعمال بمصر: التحديات والفرص وأفضل الممارسات».

فرص التجارة والاستثمار في القطاع البحري

وشارك كذلك في جلسة بعنوان «فرص التجارة والاستثمار في القطاع البحري»، حيث استعرض خلال الجلسة إمكانيات مواني الهيئة وموقعها الاستراتيجي، والذي جذب العديد من مشغلي المواني العالميين منها CMA CGM الفرنسية، التي تتعاون مع المنطقة الاقتصادية في تشغيل محطة حاويات بميناء السخنة ضمن تحالف عالمي من مشغلي المواني.

وأكد أهمية أعمال التطوير التي أوشكت على الانتهاء في مختلف مواني الهيئة، وأدت إلى زيادة مساحات الأرصفة، وساحات التداول، وتعميق الغاطس، كما رفعت من جاهزية المواني لتقديم خدمات تموين السفن بالوقود التقليدي والأخضر من خلال ميناءي السخنة وشرق بورسعيد، وأشار إلى أن أعمال تطوير ميناء العريش أسهمت في جاهزيته لاستقبال كافة المساعدات الدولية الموجهة لقطاع غزة في ظل الأحداث الراهنة، بالإضافة إلى كونه مركز لتصدير الأسمنت والكلينكر من شمال سيناء، مما يؤكد على الأهمية الاستراتيجية لمواني المنطقة الاقتصادية إقليميًا ودوليًا.

مقالات مشابهة

  • النعيمي يعين راشد الغفلي سكرتيراً خاصاً لحاكم عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قرارا بتعيين راشد الغفلي سكرتيراً خاصاً لحاكم عجمان
  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره
  • عاجل.. الحرس الثوري الإيراني يحذر بعد إطلاق الصواريخ على إسرائيل من الرد المقابل
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • 11 تريليون دولار قيمة "السفر والسياحة" عالميا خلال 2024
  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا