استقبل صباح اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمكتبه بالديوان العام اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية والوفد المرافق له  ، تأتى هذه الزيارة على هامش حضور فعالية مؤتمر التمكين الاقتصادي لمؤسسة حياة كريمة وبالتعاون مع جمعية الأورمان تحت مظلة التحالف الوطني لتسليم المشروعات الصغيرة والاكشاك للحالات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة لبدء مشروعاتهم الخاصة وتوفير حياة كريمة لهم  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، جاء ذلك بحضور الأستاذ محمد موسي نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد.


حيث رحب المحافظ بالحضور على أرض محافظة المنوفية مشيرا إلى أن  الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا  بتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا والاولى بالرعاية وذلك من خلال التمكين الاقتصادى إيمانا منها أن العمل والإنتاج هم السبيل الوحيد لبناء الإنسان كونه الركيزة الأساسية التى تقوم عليها البلاد، مثمنا الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة حياة كريمة ومنظمات المجتمع المدنى في تقديم كافة أنواع الدعم المادى والعينى والإنسانى للحالات المستحقة وذوي الهمم اتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية بإطلاق العديد من برامج الحماية الاجتماعية والمبادرات الإنسانية.


فيما قدم ممثلي مؤسسة حياة كريمة الشكر إلى محافظ المنوفية لمشاركته البناءة في مختلف الفعاليات الخاصة بالمؤسسة وجهوده الملموسة على أرض الواقع بشتى القطاعات على أرض المحافظة فضلا عن تنظيم لقاءات دورية بالحالات الإنسانية وتعزيز التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى وتقديم العون للحالات الأكثر إستحقاقًا لأهالى المحافظة.


وعقب الاستقبال، شهد محافظ المنوفية فعالية مؤتمر التمكين الاقتصادي لمؤسسة حياة كريمة بالقاعة المغطاة بنادى سيتى كلوب لتسليم المشروعات الصغيرة والاكشاك للأسر الأكثر احتياجا من قري ومراكز ومدن المحافظة  بالتعاون مع جمعية الأورمان تحت مظلة التحالف الوطني، بحضور الدكتورة لميس مكى نائب رئيس القطاع الميداني والتنفيذى بمؤسسة حياة كريمة،  والعقيد أحمد سلامة مدير مكتب المؤسسة بالمحافظة والدكتورة أمل غنيم منسق عام حياة كريمة بالمنوفية، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعى ومدير جمعية الاورمان  بالمنوفية، ورئيس حى غرب شبين الكوم.
وفى لفتة طيبة، بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطنى الجمهورى، وفى كلمته أكد اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة حرص القيادة السياسية على دعم الفئات الأكثر احتياجا وتحسين مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم من خلال إطلاق العديد من المبادرات لتحقيق برامج الحماية الاجتماعية وتحقيق الاكتفاء الذاتى.


وخلال الحفل سلم محافظ المنوفية عدد 75  قرض لتنمية المشروعات الصغيرة بإجمالي ( مليون و575 ألف جنيه )  و 3 أكشاك بمحتوياتها وذلك للحالات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجا، بهدف توفير مشاريع إنتاجية من أجل توفير حياة كريمة لهم.


هذا وقد وجه المحافظ الشكر والتقدير لكل القائمين على الفعالية،  مشيرا إلى أن المحافظة لن تتوانى عن بذل كافة الجهود في سبيل تقديم العون للحالات الأكثر إستحقاقًا، لافتا إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية كبري بالتعاون مع جمعية الأورمان لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منظمات المجتمع المدني الحماية الاجتماعية السكرتير العام المساعد المشروعات الصغيرة مؤسسة حیاة کریمة محافظ المنوفیة الأکثر احتیاجا

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد انطلاق المعسكر الأول لـ"أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق المعسكر الأول لمبادرة "أطفالنا حياة"، والذي يأتي ضمن برنامج الدعم النفسي الذي تقدمه مؤسسة فاهم، وذلك اليوم الجمعة، بنادي النادي فرع شيراتون.

وحضر حفل الإطلاق السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تعزيز الصحة النفسية للأطفال وتوفير بيئة آمنة لهم للتعبير عن مشاعرهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية.

ويشارك في المعسكر نخبة من الخبراء والمختصين في مجال علم النفس والتربية، الذين سيقدمون مجموعة متنوعة من الأنشطة والورش التدريبية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الأطفال المختلفة.

وفي كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية الاهتمام بالصحة النفسية للأطفال باعتبارها ركيزة أساسية لبناء مجتمع سليم ومتماسك، مشيداً بجهود مؤسسة فاهم في إطلاق هذه المبادرة التي تأتي في إطار حرص الدولة على توفير الرعاية الشاملة للأطفال، وتقديم الدعم النفسي للأطفال والمشورة الأسرية للأمهات في إطار تعزيز حقوق الطفل التي كفلها له الدستور وقانون الطفل.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن المبادرة تهدف إلى توفير مساحة آمنة للأطفال للتعبير عن أنفسهم والتفاعل مع أقرانهم، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات التي قد يواجهونها في حياتهم اليومية، فضلاً عن تقديم خدمة الدعم النفسي والمشورة الأسرية للأطفال على نطاق واسع، موجهاً الشكر والتقدير إلى السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي، لجهودها في مجال نشر ثقافة الصحة النفسية وزيادة الوعي المجتمعي للأسر بخطورة الأمراض النفسية وتقديم النصح لهم. 

وأضاف وزير الشباب سعي الوزارة لبناء شراكات متعددة مع الجهات المعنية سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني من أجل تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر التي تتيح الفرصة لإنفاذ حقوق الطفل على الوجه الأمثل، مؤكداً أهمية تضافر وتوحيد الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة للأم والطفل.

فيما أعربت السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي عن سعادتها بالتعاون بين مؤسسة فاهم للدعم النفسي، ووزارة الشباب والرياضة، مشيرةً إلى أن هذا التعاون يأتى فى إطار  التوعية بالمرض النفسى، والإهتمام بالصحة النفسية للأم والطفل، ومردوده الإيجابى على  المجتمع بصفة عامة، مقدمةً الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة علي مساندته للشباب والنشء وحرصه علي توفير كافة الإمكانات اللازمة لتاهيلهم وتمكينهم.

وعقب ذلك، قام وزير الشباب والرياضة بجولة تفقدية داخل نادي النادي بشيراتون، وذلك للاطلاع على سير العمل والخدمات المقدمة للأعضاء، والوقوف على أحدث التطورات التي تشهدها المنشأة.

وقد حرص الدكتور أشرف صبحي على تفقد جميع مرافق النادي، بدءً من الملاعب الرياضية المختلفة، ووصولًا إلى الصالات الرياضية المتخصصة والمرافق الترفيهية، كما التقى بعدد من الشباب والرياضيين، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم حول تطوير الخدمات المقدمة في النادي.

وأكد "صبحي" خلال جولته التفقدية على أهمية دور الأندية الرياضية في تنمية المجتمع وتوفير بيئة صحية للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة المختلفة، مشيداً بالجهود المبذولة لتطوير نادي النادي شيراتون وتحويله إلى صرح رياضي متكامل يخدم جميع فئات المجتمع.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتحقيق أهدافهم الرياضية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تحقق نجاحا في حملتها لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • وزير الشباب يشهد انطلاق المعسكر الأول لـ"أطفالنا حياة" لدعم الصحة النفسية للأطفال
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • محافظ الغربية يبحث الاستفادة من الأصول المملوكة للري لإقامة مشروعات تنموية
  • محافظ الغربية يبحث مع وزارة الري سُبل الاستفادة من الأصول المملوكة لها لإقامة مشروعات تنموية عليها
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»
  • لحوم بأسعار مخفضة.. «حياة كريمة» تواصل مبادرتها في 4 محافظات