قالت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، إن الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بدأت عبور معبر رفح البري الحدودي مع مصر بعد أن خضعت للتفتيش والتجهيز، وسيجري تسليمها لاحقا إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

ووفق صحيفة الشروق المصرية (خاصة)، شملت الدفعة الرابعة 20 شاحنة منهم 9 شاحنات من الهلال الأحمر المصري، و6 شاحنات من بنك الطعام المصري، و3 شاحنات من مؤسسة أبو العينين الخيرية، و1 شاحنة من مؤسسة رسالة، و1 شاحنة من مؤسسة مرسال.



فيما يجري الهلال الأحمر بشمال سيناء عمليات تجهيز شاحنات المساعدات قبل توصيلها إلى معبر رفح البري بالتنسيق مع الجهات المختصة.


وكانت 3 قوافل مساعدات إغاثية دخلت خلال الأيام الثلاثة الماضية، من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بينما لا تزال العديد من المساعدات الأخرى تنتظر على باب المعبر، للدخول إلى القطاع المُحاصر وبات مُهدّدا بالمجاعة.

وضمت القافلة الأولى 20 شاحنة، فيما ضمّت الثانية 14 شاحنة، والثالثة 20 شاحنة، بعد نحو أسبوعين من الحصار التام الذي فرضته إسرائيل على غزة بما في ذلك قطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء والوقود.


يُشار إلى أن الاحتلال الإسرائيل يفرض رقابة على دخول المساعدات ويخضعها لتفتيش دقيق ويراقب توزيعها.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس"، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية سماها "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة ودموية على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية غزة معبر رفح الفلسطيني إسرائيل مصر إسرائيل فلسطين غزة معبر رفح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 26000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 923 شاحنة و 305 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000  طن بضائع، 499 شاحنة و 282 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 19000 طن بضائع، 424 شاحنة و 23 سيارة. 
و يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين FUTUR ID وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر العبارة امل ، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  الرياض ، امل و ALCUDIA EXPRESS وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس  ، كما تم تداول 3865 طن بضائع و 360 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج ، آور وآيلة.

 كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة MILAGRO علي متنها 10000 طن مواد غذائية تصدير الي السودان .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3778 راكب بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • تداول 16 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور