يعقد رئيس الحكومة منتصف  نهار اليوم، اجتماعا  دعا له الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية والمعارضة، لمناقشة موضوع الدعم المباشر للأسر وإصلاح نظام المقاصة. وعلم اليوم24″ أن الأمناء العامين للأحزاب يتوافدون على مقر إقامة   رئيس الحكومة بالرباط، للاستماع إلى توضيحاته بخصوص برنامج دعم الأسر. وتشير مصادر إلى أن اللقاء يأتي في سياق مشاورات بدأها رئيس الحكومة مع النقابات، ثم مع الأحزاب، في انتظر الشروع في تفعيل الدعم المباشر.

وتثار أسئلة حول إصلاح المقاصة على الخصوص ووضعية الطبقة المتوسطة التي ستعاني من ارتفاع أسعار البوطاغاز والكهرباء بدأ من يناير 2024.

كلمات دلالية أخنوش اجتماع الأغلبية المعارضة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش اجتماع الأغلبية المعارضة رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، اجتماعًا بمسئولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، لمناقشة الإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي المشاركة المجتمعية، والمُنفذة في 3 قرى بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام، واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، والمهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، وهاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، وحمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

بحث كافة الإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف المشاركة المجتمعية 

وخلال الاجتماع، جرى بحث كافة السُبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة في محطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وجرى تنفيذها عن طريق المشاركة المجتمعية.

تذليل كافة المعوقات 

وجرى خلال الاجتماع، الاتفاق على عدد من الإجراءات التي تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي ومؤسسة المجتمع المدني، وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • لقجع يكشف أسباب رفض طلبات الحصول على الدعم المباشر
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي
  • التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • المعارضة في جنوب إفريقيا تحصل على 12 وزيرا من أصل 32 في تشكيلة الحكومة الجديدة
  • أحزاب اليمين في النمسا والتشيك والمجر تشكل مجموعة برلمانية واحدة في الاتحاد الأوروبي