آخر تحديث: 24 أكتوبر 2023 - 12:20 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد تحالف الفتح، الثلاثاء، تعرض القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، الى ضغوط أمريكية بشأن الموقف الأخير حول استهداف القواعد في العراق، مشددا على أن محور المقاومة لن يسير خلف الرغبات الأمريكية.وقال القيادي بالتحالف، محمود الحياني، في حديث صحفي، إن “أمريكا فرضت ومارست ضغوطاً كبيرة، على الحكومة الحالية، من خلال مزاد العملة وملف الدولار والوضع الاقتصادي، وأخرها الموقف الأخير بشأن استهداف القواعد العسكرية الأمريكية في العراق”.

وأضاف، أن “المقاومة الإسلامية في العراق جهة غير مرتبطة بالحكومة، ولا أحد يستطيع التعرف عليها”، لافتاً الى أن “مقاومة المحتل الأمريكي او الكيان الصهيوني، اليوم حق مشروع لأهالي البلد، والدفاع عن أرضه”.وأوضح القيادي بتحالف العامري، أن “تصريح القائد العام للقوات المسلحة بشأن القواعد العسكرية، من المفترض أن يكون فيه تروي ونوعا من الدبلوماسية، باستخدام مثل هذه المواقف”.وبين الحياني، أن “استهداف القواعد الأمريكية بالعراق أمر ليس جديداً، بل تبنت المقاومة هذا المشروع منذ عودة الاحتلال الأمريكي الى أراضي البلد”، لافتاً الى أن “المقاومة الإسلامية منحت السوداني مجالاً وفسحة بشأن إعادة استهداف المحتل”.وتابع حديثه، قائلاً: “محور المقاومة لن يسير خلف الرغبات الغربية والأمريكية والضغوط التي تحاول فرضها، وباقية على موقفها بشأن إخراج المحتل لاسيما انها حاربت أمريكا لسنوات طويلة”.وفي وقت سابق من اليوم، أكد عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، أن “تناقض مواقف القائد العام للقوات المسلحة، بين خطابه في قمة القاهرة، والبيان الأخير بشأن استهداف القواعد العسكرية في العراق يؤكد بان الحديث يختلف عن التطبيق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: استهداف القواعد فی العراق

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح

ذكرت فصائل فلسطينية  بمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في عملية استهدفت مقر قيادة إسرائيلي جنوب شرق حي تل السلطان برفح الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو) ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس

 

 

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة


 

وفي سياق متصل، حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن نقص الوقود يشكل خطرا كارثيا على النظام الصحي في غزة الذي أنهكته الحرب الدائرة منذ حوالى تسعة أشهر.

وكتب تيدروس أدهانوم غيبريسوس على منصة إكس مساء الخميس: 90 ألف لتر من الوقود فقط دخلت غزة أمس (الأربعاء).

وقال إن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا وهذا يُضطر الأمم المتحدة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وشركاؤها لاتخاذ خيارات مستحيلة.

وتتحكم قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الإسرائيليين يمنعون دخوله بكميات كافية.

في الوقت الحالي، تُخصص كميات محدودة من الوقود للمستشفيات الرئيسية مثل مركز ناصر الطبي ومستشفى الأمل والمستشفى الميداني الكويتي بالإضافة إلى 21 سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال إنه بعد خروج المستشفى الأوروبي في غزة عن الخدمة منذ 2 يوليو، فإن توقف الخدمة في أي مستشفى آخر سيكون له وقع كارثي.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية: مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في استهداف مقر قيادة إسرائيلي برفح
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيد القائد: استهداف 162 سفينة مرتبطة بالعدو الصهيوني
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة