التقى رئيس كيان الاحتلال إسحق هرتزوغ، الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في القدس. 

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المنطقة للتعبير عن "تضامن فرنسا الكامل" مع إسرائيل.

وقال بالمناسبة إن ما ''حدث لإسرائيل لن يُنسى أبدا وفرنسا ستدعمها في حربها ضد الإرهاب"، بحسب تعبيره، معتبرا أن "الهدف الأول الآن هو إطلاق سراح جميع الرهائن دون تمييز".

من جهته، اعتبر إسحق هرتزوغ أن حماس شنت أبشع هجوم في القرن الـ 21، مضيفاً بالقول: "نريد استعادة جميع الرهائن الموجودين لدى حماس بلا تمييز".

ونوه الرئيس الإسرائيلي إلى أن حزب الله يلعب بالنار، محذراً من أن "لبنان سيدفع الثمن إذا قرر حزب الله الانخراط في الحرب".

*العربية نت 
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا

أعرب السفير الأمريكي لدى اليابان رام إيمانويل اليوم السبت عن أسفه للأنباء التي تفيد بارتكاب جنديين أمريكيين اعتداءات جنسية في أوكيناوا.

وقال إيمانويل: "من الواضح أن علينا أن نترك العدالة تأخذ مجراها، لكن هذا لا يعني ألا نعبر عن شعورنا بالأسف على المستوى الإنساني".

وقد بات معروفا في نهاية يونيو الماضي وقوع حالتي عنف جنسي ضد فتيات يابانيات على يد جنود أمريكيين في أوكيناوا، وفي كلتا الحالتين، لم تقم السلطات المركزية والقيادة الأمريكية بإبلاغ محافظة أوكيناوا بهذا الأمر.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، قام العسكري الأمريكي برينون واشنطن البالغ من العمر 25 عاما، في أوكيناوا يوم 24 ديسمبر 2023، بدعوة فتاة يابانية للتحدث في السيارة لأن الجو كان باردا في الخارج، ثم أخذها إلى المنزل واغتصبها، علما أنها كانت قاصرا في ذلك الوقت ولم تبلغ من العمر بعد 16 عاما.

وقدم أقارب الفتاة بلاغا للشرطة في نفس اليوم، وبعد ثلاثة أشهر، رفعت النيابة العامة في أوكيناوا دعوى بتهمة الاختطاف والاغتصاب وممارسة الجنس قسرا.

وفي شهر مايو من هذا العام، وقعت حادثة مماثلة في نفس المحافظة حيث حاول جندي من مشاة البحرية الأمريكية يبلغ من العمر 21 عاما خنق واغتصاب فتاة يابانية، لكنه لم يحقق هدفه. وأدى ذلك إلى إصابة الفتاة بجروح، بما في ذلك إصابة عينيها. وحاول الشاب الهروب من مسرح الجريمة، لكن تم القبض عليه واحتجازه.

واعتقل برينون في مارس، بعد اتهامه بخطف المراهقة والاعتداء عليها جنسيا، بينما ألقي القبض في مايو على الثاني وهو جندي في البحرية الأمريكية بتهمة محاولة اغتصاب أحدثت إصابات بالضحية، فيما لم يتم الكشف مزيد من التفاصيل حول الضحيتين، وقالت شرطة أوكيناوا إنها لم تعلن عن هاتين الحالتين لاعتبارات تتعلق بخصوصية الضحيتين.

وعبر إيمانويل عن أسفه الشديد للواقعتين، الا إنه لم يقدم اعتذارا.

ويلفت النظر إلى أن الحكومة اليابانية والقيادة الأمريكية، لم تقوما بإخطار سلطات أوكيناوا في كلتا الحالتين.

مقالات مشابهة

  • مصير الرئيس الفرنسي ماكرون عقب جولة إعادة الانتخابات البرلمانية
  • السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا
  • رسالة جوابية من ماكرون إلى جنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • هل يقبل ماكرون بخسارة الانتخابات التشريعية أم يحل البرلمان مجددا؟
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • “الكبير” يبحث مع مستشار الرئيس الفرنسي الوضع الاقتصادي في ليبيا
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي