أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة ، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، بياناً صحفياً مهماً مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ18 على التوالي.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان هام صادر عن شركة توزيع كهرباء محافظات غزة

تنظر شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بخطورة بالغة لتداعيات التوقف الكامل لامدادات الكهرباء لأكثر من أسبوعين متواصلين وخاصة الانعكاسات الخطيرة التي طالت القطاعات الحيوية وعلى رأسها القطاع الصحي وقطاع المياه وقطاع الصرف الصحي وقطاع الاتصالات وقطاع الخدمات.

إن عدم توفر الكهرباء يهدد بشكل مباشر وبما لا يدع مجالا للشك بتوقف تلك القطاعات عن العمل وبالتالي التوقف الاجباري عن خدمة قرابة 2.3 مليون نسمة، مما سيزيد من معاناتهم ويعرض حياة الكثيرين منهم للخطر وخاصة الجرحى والمرضى والنازحين.

لقد حذرت الشركة منذ بدء العدوان من هذه التداعيات غير المسبوقة ووجهت دعوتها للمجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات العلاقة بضرورة التدخل العاجل لوقف هذه التداعيات والتأثيرات الخطيرة على تلك القطاعات الحيوية، وهي تجدد دعوتها ونداءها إلى كافة الأطراف الأممية بضرورة بذل جهود مضاعفة لوقف التدهور السريع والانهيار الوشيك لهذه القطاعات نتيجة توقف مصادر الكهرباء عن العمل والدمار الكبير في شبكات الكهرباء ومكوناتها المختلفة وعدم قدرة طواقم الشركة على ترميم وإعادة ربط هذه الشبكات نظرا لخطورة التنقل والتحرك لإجراء عمليات الإصلاح اللازمة في ظل العدوان وكذلك صعوبة الوصول للعديد من الاماكن بسبب الدمار الكبير الذي طال الشوارع الرئيسية والفرعية وانسدادها بركام المباني والمنشآت المدمرة.

إن الشركة تدعو كافة الأطراف إلى ضرورة العمل الحثيث والعاجل لتشغيل سريع ومستمر لكافة المصادر الكهربائية المغذية لقطاع غزة وضمان حرية الحركة والتنقل والعمل بمأمونية لطواقم شركة توزيع الكهرباء لإصلاح شبكات الكهرباء المتضررة تمهيدا لامكانية استقبال أي كمية كهرباء محتملة ونقلها وتوصيلها لمراكز الأحمال وعلى رأسها المرافق الحيوية الأساسية وبالتالي التخفيف من وطأة الأزمة على الواقع الإنساني في قطاع غزة.

شركة توزيع كهرباء محافظات غزة

24/10/2023

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«كهرباء الشارقة» تقدّم المياه النقية لـ 420 مدرسة وحضانة

الشارقة: «الخليج»
تواصل هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دورها في خدمة المجتمع وتقديم المياه النقية من مصنع زلال التابع للهيئة مجاناً، لطلاب وطالبات 420 مدرسة وحضانة حكومية وخاصة.
ويتم توزيع أكثر من 15 ألف عبوة سعة 5 جالونات أسبوعياً ويخدم هذا البرنامج ما يزيد على 200000 طالب ويسهم في الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.
وأكد ماجد العويس، مدير إدارة مصنع زلال، أن دعم ورعاية الهيئة للمدارس ومختلف الجهات والفعاليات، يعكس الالتزام بالمسؤولية المجتمعية، ويشكل هدفاً سامياً يعمل جميع العاملين في الإدارة على تلبيته بشكل يومي.
وأوضح أن الهيئة تواصل العمل على تطوير المصنع وتعزيز قدرته التنافسية، إضافة إلى توسعة طاقته الإنتاجية تلبيةً للطلب المتزايد على المنتج، وأشار إلى أن المصنع يعمل وفق أفضل المعايير العالمية على توفير المياه المعبأة النقية، باعتبارها نوعاً من الخدمات الأساسية والعامة.
وأكد أن المنتجات تخضع لعملية تطوير متواصل يتواكب مع المتطلبات، إضافة للاعتماد على معالجة المياه الجوفية الطبيعية من آبار في منطقة حمدة وتنقيتها، وتحسين وتطوير صناعة المياه المعبأة ومواكبة التكنولوجيا الحديثة، لتلبية متطلبات المستهلكين وتحقيق رضاهم.
وأضاف أن المنتجات تتوافر في عدد من منافذ التجزئة والجمعيات والتعاونيات الموجودة في أنحاء الدولة، إضافة إلى التوصيل المباشر عن طريق موقع زلال الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • غزة : استشهاد 174 صحفيا منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع
  • بالفيديو.. القوات المسلحة اليمنية تصدر بيانا بشأن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9
  • الإمارات تصدر بيانا بشأن الاعتداء على مقر سفيرها بالسودان
  • هجوم على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم.. وأبوظبي تصدر بيانا
  • وزارة الكهرباء تدين استهداف العدوان الإسرائيلي محطتي الحالي ورأس كتنيب في الحديدة
  • «كهرباء الشارقة» تقدّم المياه النقية لـ 420 مدرسة وحضانة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تصدر بيانا حول اغتيال حسن نصر الله
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪