روت الإسرائيلية يوشيفيد ليفشيتز، 85 عامًا، التي أطلقت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، سراحها، عقب عملية "طوفان الاقصى"، تفاصيل وملابسات أسرها واقتيادها مع أسرى آخرين إلى داخل قطاع غزة، والظروف التي رافقت عملية احتجازها وآخرين، وصولا لإطلاق سراحها.


وذكرت ليفشيتز أنها تم احتجازها ونقلها داخل قطاع غزة بعد عملية "طوفان الأقصى"، حيث تم نقلها على دراجة نارية بينما أُمسك بها رجلان، أحدهما من الأمام والآخر من الخلف لضمان عدم سقوطها، ومن ثم تم عبور الحدود إلى داخل قطاع غزة عبر السياج الحدودي.

وفيما يتعلق بمكان احتجازها، قالت أنها أُمسكت في بلدة عبسان الكبيرة في البداية، ومن ثم تم نقلها إلى مكان غير معروف.

وقالت ليفشينتز، أنها دخلت شبكة أنفاق معقد جدا، تشبه بيت العنكبوت، وأنه تم احتجازها داخل أحد تلك الأنفاق مع آخرين، مشيرة إلى أنه كان يتواجد طبيب معهم للإشراف على حالتهم الصحية.

وأضافت الأسيرة التي تم إطلاق سراحها، مساء امس الإثنين، أن الاسرى كانوا يأكلون مما يأكل مقاتلو كتائب عز الدين القسام، وأن طعامهم كان عبارة عن لبنة وجبنة وماتيسر من الموجود.

تجدر الإشارة إلى أن حركة حماس أعلنت عن إطلاق سراح ليفشيتز ونوريت يتسحاك لدواع إنسانية بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي استلامهما، وتم تسليمهما بوساطة مصرية وقطرية.

وقامت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، ببث فيديو لعملية إطلاق السراح.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل

قرّرت الجهات المختصة إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين  بضمان محل إقامتها على ذمة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وبث مقاطع خادشة للحياء عبر تطبيق تيك توك من خلال استعراض أجزاء حسّاسة من جسدها.

إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين

وقال مينا ناجي محامي الراقصة والتيك توكر صوفيا لورين إنه تقدم بطلب لإخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات وقرّرت المحكمة إخلاء سبيلها بالضمان الشخصي على ذمة القضية. 

ونفت الراقصة والتيك توكر الشهيرة صوفيا لورين أمام النيابة العامة الاتهامات المنسوبة إليها بالتحريض على الفسق والفجور وبث مقاطع خادشة للحياء عبر تطبيق تيك توك من خلال استعراض أجزاء حساسة من جسدها.

والتزمت الراقصة "صفاء.ا" وشهرتها "صوفيا لورين" طوال 7 ساعات مدة التحقيق بنفي الاتهامات المنسوبة إليها مرددة أنها لم تقم بالتحريض على الفجور أو بث مقاطع خادشة قائلة: "أنا رقاصة ودي طريقة لبسي والرقص شغلي ومش قصدي أحرض على حاجة".

كما قالت الراقصة صوفيا لورين إن مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها وبثها عبر تطبيق تيك توك تهدف إلى جمع المشاهدات وزيادة الأرباح والأموال الناتجة من تلك المشاهدات مؤكدة: "أنا معملتش حاجة غلط ده شغلي". 

وكشفت التحقيقات إن المتهمة صوفيا لورين ألقي القبض عليها فجرًا أمام كباريه داخل مركب نيلية بشارع جزيرة العرب بالمهندسين وذكرت في التحقيقات أنها عندما ألقي القبض عليها كانت متوجهة لعملها: "عندي نمرة في الكباريه" ، وأضافت أنها فوجئت بـ10 أشخاص يلقون القبض عليها وتم اقتيادها إلى مباحث الآداب ثم ترحيلها للنيابة العام

 

مقالات مشابهة

  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • القسام تكشف تفاصيل عملية (تل ابيب) امس وهوية منفذيها
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • إيران تكشف عدد الصواريخ التي أطلقتها على إسرائيل
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • نجوى فؤاد تكشف حقيقة تأمينها على قدميها: «يارتني عملت كدة»