شفق نيوز/ أوضحت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، بشأن الأنباء المتداولة في بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي عن هطول أمطار "غزيرة وشديدة" خلال الأيام المقبلة، قد تؤدي إلى حدوث فيضانات وسيول كما حصل في شهر تشرين الأول من العام الماضي.

وقال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري لوكالة شفق نيوز، إن "انباءً انتشرت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتأثر البلاد بأمطار غزيرة وشديدة خلال الأيام المقبلة".

  وأكد، أن "هيئة الأنواء الجوية لم تؤشر تأثر البلاد بأمطار غزيرة أو شديدة في الأيام المقبلة، كما لا يوجد أي تقرير يشير إلى هذا، وفي حال توفرت الفرص لهطول الأمطار، فإن الأنواء الجوية ستصدر تقريراً بهذا الخصوص".

ولفت إلى أن "الأمطار التي تساقطت في الأيام الماضية، والمتوقعة خلال الأيام المقبلة، هي أمطار خفيفة رعدية أحياناً"، مبيناً أن "الأمطار الغزيرة والشديدة تبدأ عادة في شهر تشرين الثاني".

وأشار الى أن "في 22 تشرين الأول من العام الماضي 2022، حصلت موجة أمطار غزيرة تسببت بحدوث فيضانات وسيول في جميع مناطق العراق، وغرقت مناطق عدة في الديوانية والنجف، وكذلك حدثت سيول في المناطق الشمالية، وفي حال كانت هناك فرصاً لهكذا أمطار سيتم إصدار تقرير بها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي هيئة الانواء الجوية سيول الامطار في العراق الأیام المقبلة الأنواء الجویة

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية: ثلاث محافظات تسجل درجات حرارة ثلاثينية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الاثنين، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وتسجيل ثلاث محافظات درجات حرارة ثلاثينية غداً.

يتبع...

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • الأنواء الجوية: ثلاث محافظات تسجل درجات حرارة ثلاثينية
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • طقس العراق.. غبار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية