أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجامعة عين شمس ومؤسسة "ساويرس" للتنمية، مشروع "دار وسلامة" لتنفيذ مجموعة من التدخلات التنموية في قرية "أولا يحيى" بمركز دار السلام، في محافظة سوهاج، والتي تركز على السكن اللائق والرعاية الصحية، بحضور د.أحمد القاضي، نائب محافظ سوهاج، د. جيهان عبد المنعم،  مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس، ود.

هالة سمير، وكيل كلية الطب في جامعة عين شمس، وناهد يسري، مدير قطاع التمكين الاجتماعي، وحنان خيال، مسؤول بقطاع التمكين الاجتماعي بمؤسسة ساويرس للتنمية ، وممثلين عن مؤسسة صناع الحياة.  


وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على أهمية تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية، للاستفادة من خبراتها في تطوير التجمعات الريفية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، مشيرة إلى أن إطلاق هذا المشروع يعكس النهج التشاركي الذي تحرص عليه وزارة التخطيط، إيماناً منها بأن تعزيز الشراكة بين ما يطلق عليه المثلث الذهبي للتنمية الذي يضم الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، هو الضمانة الأساسية لتحقيق الأهداف والبرامج التنموية، وأحد أهم الركائز الأساسية لتحقيق رؤية مصر 2030، بما يتسق مع الهدف الــ 17 من أهداف التنمية المستدامة الأممية "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف". 

 
وذكر الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، أن إطلاق مشروع "دار وسلامة" بقرية "أولاد يحيى"، يأتي تتويجاً لجهود التنسيق المكثفة خلال الفترة الماضية مع محافظة سوهاج والأطراف الشريكة، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون الذي وقعته وزارة التخطيط مع جامعة عين شمس ومؤسسة ساويرس. 


وأشار حلمي، إلى التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة سوهاج، لتحديث بيانات المستحقين لسكن كريم، لافتاً إلى أنه من المستهدف تطوير ورفع كفاءة 200 منزل للأسر الأولى بالرعاية، مع توفير وصلات مياه الشرب والصرف الصحي، بتكلفة مستهدفة تصل إلى 53 مليون جنيه، وفقاً لمجموعة من المعايير والضوابط، مشدداً على أهمية التكامل مع ما تقوم به الدولة من جهود لتعزيز الحماية والرعاية الاجتماعية وتوفير السكن اللائق للفئات الأكثر احتياجاً. 


وقام وفد وزارة التخطيط، الذي يضم كلاً من أحمد الشيمي، نائب رئيس وحدة البرامج والأداء، وأحمد رضا، منسق مبادرة "حياة كريمة"، ووفد من جامعة عين شمس ومؤسسة ساويرس، بزيارة ميدانية لمحافظة سوهاج، عقد خلالها اجتماعاً مع د. أحمد القاضي، نائب المحافظ، بحضور شريف أبو سحلي، منسق وحدة "حياة كريمة" بمحافظة سوهاج، وذلك بديوان عام المحافظة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التخطيط دار وسلامة ساويرس محافظة سوهاج وزارة التخطیط

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة

أعلنت بوابة الوظائف الحكومية، عن وجود وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية هي «وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، جامعة سوهاج»، يستمر التقديم عليها حتى نهاية شهر يوليو الجاري، لمن تنطبق عليهم الشروط.

تفاصيل الوظائف الشاغرة

ترصد «الوطن»، خلال هذا التقرير، تفاصيل الوظائف الشاغرة في الجهات الحكومية وفقًا لما أعلنته بوابة الوظائف الحكومية، وجاءت كالتالي: 

وزارة الإسكان 

1- مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة البحيرة.

2- مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة سوهاج.

3- مدير مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة.

4- مدير عام مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الإسماعيلية.

5- وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة المنيا.

6- وكيل مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة المنوفية. 

الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي

- رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ المشروعات. 

جامعة سوهاج 

- مدير عام الإدارة العامة لمكتب رئيس الجامعة.

- مدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية.

- مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية. 

المستندات المطلوبة للتقديم 

1- بيان حالة وظيفية حديث معتمد مٌوضحا به «الاسم، تاريخ الميلاد، والُمؤهل العلمي، والمُؤهلات الإضافية تقارير كفاية الأداء عن 3 سنوات سابقة، والجزاءات، والخبرة النوعية والزمنية، التدرج الوظيفي، الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المُتقدم، الدورات التدريبية ونوعها ومكانها».

2 - بيان تفصيلي عن إنجازاته وإسهاماته معتمدا من السلطة المختصة. 

3- مقترحاته لتطوير العمل ويراعى في المقترح أن يتضمن أهدافا محددة زمنيا وقابلة للقياس والتطبيق ومشتملة على وسائل التحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة، وتوضح مهاراته القيادية وقدراته العلمية والعملية ومدى إجادته للغات أجنبيه ومعرفته بعلوم الحاسب الآلي، ومُدعما بالمستندات وفقاً لنموذج القرار رقم 95 لسنة 2017 لوزارة التخطيط والمتابعة.

4- شهادة قانونية بعدم الإحالة للمجالس التأديبية أو توقيع جزاءات تأدبيه أو جنائية.

5- سيرة ذاتية.

6- شهادة تفيد بسلبية عدم تعاطي مخدرات حديثة ومُعتمدة بخاتم شعار الجمهورية. 

كيفية التقديم للوظائف

تقدم الطلبات باسم رئيس الجهة طالبة الوظيفة، في موعد غايته شهر من تاريخ الإعلان، ولن يلتفت للطلبات التي ترد قبل أو بعد هذا التاريخ، ولمزيد من التفاصيل حول الوظائف المتاحة، من هنـــــــا. 

مقالات مشابهة

  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • إصابة سائقين وعامل في حادث تصادم سيارتين بصحراوي سوهاج
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • مندوبية التخطيط تطلق الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024