نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صورة جوية لناقلات الديزل بالقرب من معبر رفح في قطاع غزة، وادعى أن حماس تستخدم الوقود للقتال بينما تشتكي من نقص الوقود للاحتياجات الإنسانية، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية إن حماس "تواصل الادعاء بأنها غير قادرة على إمداد المستشفيات والمخابز والمدنيين بالوقود.

حماس تسرق الديزل من المدنيين وينقلونه إلى الأنفاق ومنصات الإطلاق وكبار المسؤولين".


وتابع  "هذه هي أولويات حماس على ما يبدو. يا سكان غزة، لا تقدموا أي مطالب لإسرائيل. عنوانكم هو السنوار وكبار مسؤولي حماس الذين أوصلوا غزة إلى الهاوية".


ووفقا لوزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة، لا تستطيع سبعة مستشفيات تقديم الخدمات الطبية بسبب نقص وأعطال في توصيل الكهرباء.

ودعت الوزارة سكان قطاع غزة إلى توصيل وقود الديزل إلى المستشفيات لتزويد المولدات الكهربائية التي تغذيها بالكهرباء. 


وأعلنت وكالات الأمم المتحدة خلال نهاية الأسبوع أن المرافق الطبية في قطاع غزة "لم يعد لديها وقود وتعمل بالكميات المحدودة التي تمكنت من الحصول عليها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

تسريب (فيديو) يفضح أكاذيب شيرين عبد الوهاب.. وحسام حبيب يفجر كارثة جديدة تدمر حياتها (تفاصيل)

استكمالًا لواقعة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض صفحات وسائل الإعلام مقطع فيديو صادم لشيرين وهي منفعلة وتبدو في حالة نفسية سيئة، حيث كانت تقوم بتحطيم الإستوديو وجميع محتوياته أثناء شجارها مع حبيب.

دلوعة أمه الكومبارس.. رضوى الشربيني تفاجيء شيرين عبد الوهاب بتصريح جريء يضعها في ورطة كواليس فيديو تكسير شيرين عبد الوهاب للاستوديو أثناء مشاجرتها مع حسام حبيب

ظهرت شيرين عبد الوهاب في الفيديو وهي تتلفظ وتسب بكلمات وألفاظ خارجة بغضب شديد، وتقوم بتكسير كل ما يقع تحدت يدها، متجاهلة المحيطين بها رغم محاولاتهم تهدئتها، فحسبما وثق الفيديو كانت هناك كاميرا موبايل مسلطة عليها، رصدت ما فعلته ثم استعرضت آثار الدمار من حوائط عازلة للصوت مقطعة وتليفزيون محطم، مع وجود آثار للدماء على الكنب والكراسي والحوائط.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيبمحامي شيرين عبد الوهاب يكشف سبب انفعال شيرين عبد الوهاب وتحطيمها للاستوديو

في الوقت نفسه، حرص ياسر قنطوش محامي شيرين عبدالوهاب على الدفاع عنها مبررًا تصرفها بالإستوديو بإنها كانت في حالة دفاع عن النفس، علمًا بإن كل من شارك في تسريب الفيديو كان يقصد التأثير على جهات التحقيق لإنقاذ حسام حبيب.

 

أخلت نيابة القاهرة الجديدة سبيل حسام حبيب بكفالة مالية، بعد الإستماع إلى أقواله في اتهامه بالتعدى على شيرين عبد الوهاب، حيث تضمنت أقواله الآتي: "أنا مكنتش اتخيل أكون طرف في الخناقة بس انا كنت بدافع عن بنت شيرين بسبب حاجة عملتها في بنتها لو الناس عرفتها شيرين هتنتهي، وأنا اتدخلت لفض  المشاجرة بينهما".

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيبحسام حبيب مدافعًا عن نفسه: أنا لو قولت شيرين عملت ايه في بنتها هتنتهي عند الناس

 

كما طالب حسام حبيب النيابة بسماع شهادة ابنة شيرين عبدالوهاب حول واقعة الضرب، بينما أكد محامي شيرين إنها لازالت تواصل إتخاذ الإجراءات القانونية ضد حبيب، ولم ولن تتنازل عن المحضر التي حررته ضده، نلفيًا ما تم تداوله بشأن الصلح بينهما.

وفي سياق متصل، أعرب حسام حبيب عن صدمته من اتهامات شيرين عبد الوهاب له بالسرقة والضرب، خاصًة وأنه ليس طرفًا في الشجار، فهو كان متواجدا لفض اشتباك بين شيرين وابنتها، وإنقاذها من تحت يدها.

شيرين عبد الوهاب

وصرح حسام حبيب قائلًا: "أنا لو قولت شيرين عملت ايه في بنتها هتنتهي عند الناس"، لافتًا إلى إنه اضطر للإتصال بالموزع الموسيقي محمد مصطفى، طليق شيرين عبد الوهاب ووالد ابنتيها "مريم وهنا"، ليستغيث به لإنقاذ ابنته منها، مما أشعل غضبها وجعلها تثور عليه بهذا الشكل.

شيرين عبد الوهاب تتهم حسام حبيب بضربها وسرقتها

وكانت شيرين عبد الوهاب قد حررت محضرًا ضد طليقها حسام حبيب اتهمته فيه بالتعدي عليها بالضرب المبرح داخل شقة تستخدم كاستديو بمنطقة التجمع الأول، والذي تم تحويله إلى النيابة العامة بالقاهرة لمباشرة التحقيق فيه، حتى أصدرت قراراً بضبط وإحضار حبيب للتحقيق معه.

شيرين عبد الوهاب

واتهمت شيرين، طليقها حسام حبيب بسرقة دولارات من حقيبتها بعد التعدي عليها، وأيضًا سرقة تليفونها الخاص بسبب خلاف على ملكية استديو.

وحسبما أفادت التحقيقات، حضرت شيرين إلى قسم الشرطة والدماء تسيل منها بغزارة لتقر بتعرضها للاحتجاز والضرب والتعذيب على يد طليقها حسام حبيب، حيث أصيبت بجروح في فروة الرأس والقدمين، كما أصيبت بتجمع دموي في عينها اليمنى، ما تسبب في انتفاخها، وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج وتم عمل تقرير طبي لها.

شيرين عبد الوهاب

وكانت انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء تزعم اعتداء الفنان حسام حبيب بالضرب على طليقته النجمة شيرين عبد الوهاب، داخل ستوديو شهير بمنطقة التجمع الخامس، مما نتج عنه إصابتها وتقدمها ببلاغ ضده.

حقيقة خناقة حسام حبيب مع شيرين عبد الوهاب

سرعان ما نفى مصدر مقرب من الطرفين حدوث أي مشاجرة بينهما، ليؤكد أن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات مغرضة ليس لها أساس من الصحة حيث أن الأمور بينهما مستقرة ولا توجد أي خلافات تشوب علاقتهما.

شيرين عبد الوهاب

كما أكد أن الواقعة في الأساس تعود إلى شجار حاد بين شيرين عبد الوهاب وابنتها بسبب خلافات شخصية كما يحدث بين أي أم وابنتها، بسبب عدم استجابتها لأوامرها ، الأمر الذي أزعج شيرين وتسبب في خروجها عن صمتها وانفعالها على ابنتها.

وكشف المصدر عن سبب تدخل حسام حبيب في الأزمة مشيرًا إلى إنه نظرًا لعلاقته القوية بشيرين وبناتها، حرص على احتواء الموقف وحل تلك الخلافات، واضطر إلى إجراء مكالمة مع والد ابنة شيرين، حتى يأتي لاصطحاب ابنته بعيدًا عنها لإنهاء النزاع القائم بينهما.

تسبب تصرف حسام حبيب في غضب شيرين عبد الوهاب، حيث أعربت عن رفضها التام لحديثه مع طليقها ومطالبته بأخذ ابنته بعيدًا عنها، مما دفعها للإستعانة بأحد معجبيها، لتحرر  محضر ضده بسبب تصرفه.

وفي سياق منفصل، كانت قد ترددت مؤخرًا أنباء عدة تزعم دخول النجمة شيرين عبد الوهاب، مصحة نفسية لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها الصحية عقب أزمة التسريبات الصوتية وخلافاتها مع شقيقها وأسرتها، الأمر الذي أثار قلق وصدمة جمهورها متسائلين عن حقيقة الأمر.

حقيقة احتجاز شيرين عبد الوهاب بمصحة نفسية 

سرعان ما خرج حسام حبيب عن صمته ليرد على المزاعم المتداولة، نافيًا نقل شيرين عبد الوهاب إلى مصحة للعلاج النفسي، ليؤكد إنها بصحة جيدة وتتواجد في منزلها، ولكنها تعاني من حالة نفسية سيئة بسبب أزمتها الأخيرة مع شقيقها، وذلك خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي.

شيرين عبد الوهاب

وأضاف حسام حبيب: "كل ده كلام غلط، شيرين عبد الوهاب كويسة وزي الفل، لكن حالتها النفسية وحشة جدًا، ورافضة الحديث نهائيًا بسبب اللي عمله فيها أخوها".

مقالات مشابهة

  • تسريب (فيديو) يفضح أكاذيب شيرين عبد الوهاب.. وحسام حبيب يفجر كارثة جديدة تدمر حياتها (تفاصيل)
  • لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا
  • نتنياهو يدرك عجز جيشه.. ملامح المرحلة الثالثة من الحرب
  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • حماس: استهداف مدرسة الجاعوني مجزرة وجريمة جديدة ضمن حرب الإبادة
  • عاجل|متحدث الدفاع المدني بقطاع غزة لـ "الفجر": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في النصيرات والمواطنون بلا مأوى آمن
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع