قال محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن مشروعات الوقود الأخضر هو توجه عالمي وبدأت فيه الدولة المصرية مبكرا مما جعلها مناخا جاذبا للاستثمار وأدى لزيادة تدفق الاستثمارات، موضحا أن هذه المشروعات تنعكس بالإيجاب على التصنيف الائتماني لمصر ومؤشرات الاقتصاد الكلي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن هناك 9 اتفاقيات إطارية و14 مذكرة تفاهم في مجال المشروعات الخضراء بما سيولد استثمارات تتجاوز 83 مليار دولار، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 50 شركة حصلت على رخصة إنشاء بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة من خلال التحول من الاقتصاد التقليدي إلى الخضراء.

كما تابع أستاذ الاقتصاد، أن الدولة المصرية متنوعة في مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، مثال يوجد في أسوان وقناة السويس وغيرهما الكثير من مشروعات الوقود الخضراء بما يتنبأ بمستقبل واعد في هذا القطاع.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوقود الأخضر استاذ الاقتصاد الاستثمار التصنيف الائتماني الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

برلمانى: انعكاسات إيجابية على الاقتصاد بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

كتب- نشأت علي:
أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

وأشار البرلماني إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح المصري، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: الممرات الخضراء تسهم في الحد من تكاليف إنتاج الوقود الأخضر
  • «الوزراء» يرصد تحديات مشروعات التحول لممرات خضراء.. بينها القدرات التقنية
  • مركز المعلومات: الحراك العالمي بدأ نحو تبني مشروعات الممرات الخضراء
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • برلمانى: انعكاسات إيجابية على الاقتصاد بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • اقتصادية قناة السويس: تعزيز الشراكات يحقق طفرة في مشروعات الطاقة الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية تعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء برأس شقير