السومرية نيوز – دوليات

قالت مُسنة فلسطينية ناجية من قصف الاحتلال في غزة، إنها "موجودة من قبل إسرائيل لأنها من مواليد 1944 وستظل متمسكة بأرضها رغم كل محاولات إمحاء الهوية والتهجير الذي يقوم به الكيان الإسرائيلي". وظهرت المسنة في مقطع فيديو متداول وهي ترتدي الزي الفلسطيني التقليدي، ولدى سؤال أحد الناشطين الذي لا يُرى في الفيديو عن أخبارها قالت له باللهجة الفلسطينية مازحة: "أنت جاي تتطقس علي" فقال لها: "أنا مش جاي أطقس عليكي جاي أتعرف عليكي".

    وتابع محدثها محاولا التهوين عليها وتخفيف الصدمة: "عيونك زرق والواحد يريد معرفة أخبارك"، فقالت الفلسطينية العجوز: "عيوني خضر مو زرق"، فقال لها "والله يا حجة أنت بتجنني وعسل".

وهنا وضعت يدها على فمها ورفعتها إلى رأسها في إشارة إلى الشكر، واقترب منها الشخص وقال ملاطفا إياها: "خبوها خبوها .. خجلتي يا حاجة".

وعرفها عن اسمه حيث يدعى صالح فقالت له: إن شاء الله أنت صالح.

وعرضت المسنة صورة لفرن طيني وقالت: "25 سنة وأنا أخبز عليه"، وعاود الشخص الذي بدا جالساً إلى جانبها ليقول لها: "أنت أقدم من إسرائيل".

فردت طبعاً، وبدأت المسنة تردد جزءاً من قصيدة شعبية تجسد الصمود وتقول بعض كلماتها “بلدي لو شحت علي مرية وأهلي لو قسيوا علي حنايا".

ولليوم الـ18 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي، مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقطع فيديو، يظهر فيه رجل قيل إنه تم العثور عليه داخل كهف بالقرب من بنغالورو في الهند.

وأشار الفيديو، الذي حقّق ملايين المشاهدات عالمياً، إلى أن الرجل الذي ساعدوه بالخروج من الكهف بصعوبة، يبلغ من العمر 188 عاماً، ما جعل البعض يصفونه بـ “أكبر أهل الأرض”.

وأوضحت وسائل إعلام أنه بعد إنقاذه نُقل إلى المستشفى، حيث كان في حالة حرجة. وأدى مظهره الهزيل والمنحني إلى تشكك الكثيرين في صحة الادعاء بشأن عمره.
وأعرب العديد من المستخدمين عن عدم تصديقهم لذلك، مشيرين إلى أنه من المستحيل علمياً الوصول إلى هذا العُمر حالياً.
وعادت تقارير أخرى لتكشف أن الرجل المسن هو معلم هندي، ويُعرف بين الناس بالشخصية الدينية “سيارام بابا”، وأن عمره 110 أعوام، وليس 188 عاماً كما تردد.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • تشييع مجموعة من الشهداء في دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • فيديو.. ظهور "رجل الكهف" في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • وداعا الكاش.. الجعفري يكشف تفاصيل مشروع الدرهم الالكتروني الذي سيغير قواعد المعاملات المالية بالمغرب (فيديو)
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الجاسر: ميتروفيتش مظلوم بإلغاء الهدف الذي سجله أمام الرياض .. فيديو
  • فصائل فلسطينية تعقب على القصف الإيراني في إسرائيل