كتب- محمد نصار:

أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من أسواق العاصمة من بينها مجمعات النيل بحي شرق مدينة نصر، تابع خلالها توافر السلع المخفضة والإعلان عن أسعار السلع الأساسية قبل التخفيض وبعد التخفيض والتي وصلت في عدد من السلع إلى 30%.

وأكد اللواء خالد عبد العال، خلال جولته، أن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة بالتعاون مع الجهات المختلفة، للتخفيف عن كاهل المواطنين، لافتا إلى توافر كل السلع بكميات تلبي احتياجات المواطنين.

وشدد على أن مبادرة رئيس الوزراء مستمرة على مدار الـ 6 أشهر المقبلة بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25% لعدد من السلع الأساسية والاستراتيجية ومنها (الأرز - الزيت - السكر - الفول - ومنتجات الألبان - الجبن الأبيض - المكرونة - السكر - العدس - منتجات الدواجن والبيض).

ووجه محافظ القاهرة، الأجهزة التنفيذية، بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع.

رافق المحافظ في جولته، الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اللواء خالد عبد العال مدينة نصر محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط

نفذت محلية عزبة البرج بالاشتراك مع  مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط، عدة حملات مكثفة على العديد من الأسواق، ومحال المواد الغذائية، والسوبر ماركت، ومحال الأسماك، بالاشتراك مع الطب البيطري، وذلك للتفتيش على الأسماك المملحة والفسيخ والسردين والرنجة؛ للتأكد من صلاحية المعروض، والتزام التجار بتخفيض الأسعار.

وتمكنت الحملة، من تحرير 123  محضرًا لمخالفات متنوعة، وذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، بتكثيف الحملات التفتيشية على المطاحن والمخابز، والأسواق، والأنشطة التموينية، والمواد البترولية في نطاق المحافظة، وذلك لإحكام الرقابة ومراقبة الأسعار والسيطرة على الأسواق.

ونجحت الحملة في تحرير 11  محضرًا متنوعًا بقرية الشيخ ضرغام ، كما تم  ضبط تحرير7 محاضر متنوعة، و3 محاضر عدم إعلان عن أسعار في محال بقالة، ومحضر عدم وجود شهادة صحية لأحد أصحاب محال البقالة، ومحضر عدم وجود شهادة صحية لمندوب سيارة توزيع مواد غذائية.كما تم تحرير 9 محاضر بقرية كفر حميدو، تضمنت 5 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع والمنتجات الغذائية، و4 محاضر عدم وجود شهادات صحية للمنشآت. وأكد المهندس عبد الخالق فرج ،رئيس محلية عزبة البرج ، على استمرار تشديد الرقابة على كافة الأسواق، ومحال الجزارة، والمخابز، ومنافذ بيع السلع، للتأكد من مطابقة المعروض للشروط الصحية، وضبط الأسعار، ومواجهة جشع التجار، مشددًا على اتخاذ إجراءات قانونية رادعة حيال المخالفين. وفي ذات السياق 

التقى محافظً دمياط، مجموعة من المواطنين للاستماع لآرائهم في الأسعار، مؤكدًا على الاستمرار في مثل هذه الحملات.

 وتستعد وزارة الصحة لبدء العمل على مدى الالتزام والتأكد من جودة المنتجات المنسقة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطن، وتجنب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وضبط الأسعار الخاصة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون يوميًا والكشف عن أية مخالفات في طرق التخزين والصلاحية للحفاظ على صحة المواطنين وإتخاذ الإجراءات القانونية المخالفة.

 لا تهاون مع المخالفين للحفاظ على الأرواح

وأكد أنه لا تهاون مع المخالفين للحفاظ على الأرواح التي تعيش المحافظة، موضحًا أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذًا لتكليفات الدولة الرقابة على الأسواق.وشدد الشهابي علي ، رؤساء المراكز والقري  في محاولة مع كافة الجهات المعنية والمطورة في توفير أماكن بالمراكز والقري  للحصول على شوادر ومنفذ للمواد الغذائية دون زحام أو تكدس مروري خاص في المناطق الأكثر إحتياجًا تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وذلك تحت إشراف مدير التموين وكافة الجهات الرقابية لضمان سلامة وجود المنتجات المتكاملة 
 

A67B6E52-D295-45AA-89BD-7D651E3976CE 169BA3CD-113F-48D9-A28F-91A967C11B5A CB0145FF-41FF-479A-AADB-2E27B5BA9228 0579D48F-7D1B-4F8C-9D13-3178C831F3F2 AB086ED2-7A6E-437D-8D70-C09E98009997 1227EEF1-7CF0-4496-83E2-C4FF82F9E2E8 1716EE3F-4735-49ED-81E3-700F086F1390

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جولة محافظ الدقهلية بالمنصورة وجمصه وبلقاس للتأكد من توفير رغيف العيش وضبط الأسعار
  • جولة تفقدية لمحافظ مطروح للمعرض اللوجستي بعد تطويره
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • جولة مفاجأة لمحافظ جنوب سيناء على المخابز والأسواق بمدينة الطور
  • حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ المنيا في المستشفيات للتأكد من انتظام سير العمل
  • رئيس الوزراء: ندرك معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار وسنعمل على ضبط الأسواق
  • جولة ليلية مفاجئة لمحافظ الإسماعيلية لضبط المخالفات
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية