صدى البلد:
2024-09-16@12:18:24 GMT

كيف يمكن الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي| تفاصيل

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

ناقل الحركة المانيوال " اليدوي" دورن هو تغير عزم السيارة ليتناسب مع سرعة السيارة ، ولكن تتم هذه العملية بشكل يدوي ، وبالتالي يحتاج التعامل مع ناقل الحركة المانيوال الي خبرة، وذلك لمعرفة تغير سرعات السيارة من خلال ناقل الحركة بناء علي السرعة التي تسير عليها السيارة .

 كيف يمكن الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي سيارات أوتوماتيك بـ 500 ألف جنيه ميزة بـ سيارات تسلا لتجنب النوم أثناء القيادة.

.تعرف عليها

يتميز ناقل الحركة المانيوال بـ انه اقتصادي في الاستخدام وقطع غياره متوافرة ورخيصة ، وتكلفة إنتاجه مقارنة بـ نواقل الحركة الأوتوماتيك منخفضة ، ولا يظهر به الكثير من الأعطال .

 كيف يمكن الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي

تروس ناقل الحركة المانيوال تتواجد على أعمدة متوازية بداخل علبة ناقل الحركة، ويمكن أن يتعرض ناقل الحركة الي عدة أعطال منها تأكل التروس ومن هنا يكون هناك صعوبة في تغير سرعات السيارة .

 كيف يمكن الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي

من الضروري أن يتم تغير سائل ناقل الحركة اليدوي من مسافة تتراوح من 50 ألف/كم وتصل الي 100 ألف/كم، بالإضافة الي انه يوصي بتغير سائل ناقل الحركة في اذا تعرضت السيارة والناقل للاستخدام الشاق .

 كيف يمكن الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي

سائل ناقل الحركة يعمل علي تشحيم التروس والأعمدة والمكونات الداخلية الأخرى، ويمكن للحرارة والضغط أن يعملوا علي تحلل المواد المضافة في سائل ناقل الحركة اليدوي ويحدث التلوث بمرور الوقت تتأكل التروس المتواجدة بـ ناقل الحركة .

 كيف يمكن الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي

والجدير بالذكر أن ناقل الحركة يجب فحصة باستمرار لدي أي مركز صيانة، وذلك للتأكد من عملة وبكفاءة ولضمان عملة لأطول فترة ممكنة وبدون أعطال .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزم السيارة سرعات السيارة الاوتوماتيك

إقرأ أيضاً:

بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة

زار الفريق إبراهيم الماظ دينق مستشار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية للشؤون الأهلية والعلاقات المجتمع يرافقه ونائب امين الشؤون الإنسانية دكتور/ إدريس محمود لقمة والاستاذ/ ادم برقو القيادي بالحركة زاروا مقر حركة العدل والمساواة السودانية بامبده الحارة الأولى.حيث كان في استقبالهم الأستاذ صلاح محمد نور رجب المنسق العسكري والسياسي لقوات الحركة في قطاع أمدرمان الذي رحب بالوفد وقدم سرحا وافيا حول الاوضاع في المنطقة.من جانبه شكر الأستاذ ادريس محمود لقمة نائب امين الشؤون الإنسانية عضوية و قوات الحركة والمكتب السياسي للحركة وكل مقاتلين في الصفوف الأمامية من أجل الوطن على جهدهم وصبرهم داعيا الي الاهتمام بالجانب الإنساني وتشجيع المنظمات وفتح مراكز الصحية ودعم المواطنين والعمل العسكري والسياسي معآ .كما خاطب الحضور الفريق/ابراهبم الماظ مستشار رئيس الحركة للشؤون الأهليةوعلاقات المجتمع نبينا ان هذه الزيارة تأتي في إطار الوقوف على الاوضاع وواقع قوات عضوية الحركة الذين يشاركون بفاعلية في الدفاع والزود عن مقدرات الوطن والتشاور محييا وقوف أعضاء الحركة العسكريين مع القوات المسلحة في خندق واحد في الخطوط الأمامية منذ إندلاع الحرب.رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي
  • قيادي بحماس: الحركة تريد "حكما فلسطينيا مشتركا" لقطاع غزة بعد انتهاء الحرب
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • على خط النار.. كيف تغير دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • «الجنجويد» القادم.. «حركات محاصصة جوبا حليفة الحركة الإسلامية»  
  • العاصفة بوريس تعرقل الحركة في أنحاء النمسا
  • تغير المناخ أحدث موجات تسونامي هزت الأرض 9 أيام
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟
  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه