أعرب الدكتور سامي الشريف، الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، عن شكره لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسي اتجاه حماية الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية من الضياع، قائلا":إن ما قاله الرئيس السيسي من عبارات حاسمة يدل على قوة الموقف المصري".

وأشار الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية، فى تصريح خاص لـ صدى البلد، على هامش مؤتمر الإفتاء الفتوى وتحديات الألفية الثالثة، إلى أنه إذا استمرت اسرائيل والقوى الغربية في دعم هذا الموقف المتعنت من جانب حكومة نتنياهو قد يدفع المنطقة لحرب عالمية ثالثة.

 

وأضاف"الشريف"، أنه لا يستطيع أحد أن يشكك فى الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية منذ نشأة إسرائيل على أنقاض الدولة الفلسطينية، فكانت مصر ولا تزال هي الداعم الرئيسي للشعب الفلسطيني التي أدت اكتساب القضية الفلسطينية منذ حرب 48 وحتى اليوم، حينها أدرك العالم كله أن مصر هى مفتاح الحرب ومفتاح السلام فى المنطقة وأنها لا يمكن أن تتخلى عن الشعب الفلسطيني أو تسمح بتمييع القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه يؤيد وبشدة إعلان الرئيس السيسي برفض مصر القاطع بعبور أي من الفلسطينيين لمنطقة سيناء لأن هذا يعني إنها  القضية الفلسطينية، وحل خبيث من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية بإعطاء وطن بديل للفلسطينيين وهذا أمر خطير جدا، وحل مشكلة الفلسطينيين على حساب الدول المجاورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمين العام لرابطة العالم الإسلامية الرئيس السيسي القضية الفلسطينية حكومة نتنياهو القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أحداث غزة مقدمة لحرب عالمية ثالثة