قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، إنّ وزارة الصحة أعدّت ضوابط جديدة بشأن تكليف الفئات المخاطبة بالقانون رقم 29 لسنة 1974، والخاص بتكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والفئات الفنية المساعدة، طبقا للاحتياجات الواردة من الجهات المذكورة بالقانون اعتبارا من حركة التكليف لعام 2025.

تكليف الأطباء والصيادلة

وأضاف حاتم لـ«الوطن»، أنّ مرحلة تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان، ستبدأ وفقا للحاجة مع نهاية عام 2024 وبداية 2025، مشيرا إلى أنّ لجنة الصحة بمجلس النواب عقدت اجتماعا بحضور وزير الصحة في وقت سابق، وجرى الاتفاق على الإجراءات.

وأوضح رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، أنّنا بانتظار مراجعة الحكومة للتوصيات الصادرة عن اللجنة في دور الانعقاد الثالث بشأن مستعمرة الجذام والمقيمين بها من المرضى، قبل مناقشة مشروع قانون بإلغاء العمل بأحكام مكافحة الجذام والصادر برقم 131 لسنة 1946 بشأن مكافحة الجذام والمقدم من الحكومة.

توصيات «صحة النواب»

وتابع أنّ التوصيات شملت ضرورة مخاطبة وزارة التضامن بسرعة إنهاء كارت الخدمات المتكاملة لمرضي الجذام وإعادة دمجهم في المجتمع، فضلا عن الاهتمام بعيادات الأمراض الجلدية وخاصة مرض الجذام مستوي الجمهورية، وتشكيل لجنة عليا للجذام، تضم كبار المتخصصين في علاج المرض، ومنع إهدار آلاف الأفدنة في مستعمرة الجذام.

وأكمل أنّ التوصيات شملت مطالبة الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، للاستفادة من مساحة مستعمرة الجذام، من خلال تحولها إلى مستشفى حديث عام، وتخصيص جزءا لعلاج الأمراض الجلدية والجذام، والاستفادة من باقي الأرض لتقديم خدمات صحية متكاملة للمنطقة والقاهرة الكبرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكليف الصيادلة مجلس النواب صحة النواب وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة  للخدمات الإعلامية،  حققت نجاحات كبيرة فى الوسط الإعلامى تخط الحدود واعادة مصر للريادة الإعلامية بقوة .

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في تصريحات صحفية اليوم ، علي هامش مشاركته  في النسخة  الأولي لمنتدي الإعلام الرياضي  للشركة المتحدة الذي يعقد تحت عنوان (إعلام رياضي محترف)،أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أحدثت نقلة نوعية فى المشهد الإعلامى المصرى والعربي.

ننشر حصاد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وزير الشباب: الإعلام الرياضي شريك أساسي في بناء مجتمع قوي ومتماسك

 وأكد أن منتدى  الشركة المتحدة للخدمات الرياضية  ، الذي يعقد علي مداري يومين ، هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط يأتي إيمانا منها بأهمية الإعلام الرياضي حيث يهدف لخلق قنوات حوار بين الإعلاميين والخبراء والممارسين في صناعة القرار في الإعلام الرياضي والعام.

وأوضح رئيس لجنة الشباب ، أن الشركة المتحدة حريصة علي مواكبة التطور في مجال الإعلام الرياضي خاصة أن  الجزء الرياضي يرتبط باقتصاد إعلامي، كبير شهد في الآونة الأخيرة في مصر تطويرا كبيرا مشيدا بتسليط المنتدى الضوء علي  التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي، والسبل المهنية لمواجهة تلك التحديات، عبر عدد من الجلسات التفاعلية، وورش عمل تقودها مجموعة من أشهر الشخصيات الصحفية والإعلامية البريطانية.

 ووجه رئيس لجنة الشباب الشكر  الي محمد  يحيى لطفي رئيس مجلس إدارة المتحدة للرياضة وجميع القيادات بالشركة المتحدة للخدمات الرياضية على  النجاحات التي حققتها  الشركة  فى فترة وجيزة   من خلال تقديم نموذج إعلامي جديد  يعتمد على تقديم محتوى هادف في كافة الأعمال التي تقدمها جاوز الحدود الجغرافية لتصل إلى الجماهير في مختلف الدول العربية.

يذكر أن  منتدي الإعلام الرياضي في نسخته الأولى  ينعقد بالشراكة بين الشركة المتحدة للرياضة و"منتدى مصر للإعلام"، وشركة ثيرتي ديجري نورثو، بالتعاون مع رابطة كُتاب كرة القدم البريطانية.

مقالات مشابهة

  • خبير لـ"الرؤية": المرسوم السلطاني بإضافة اختصاصات لـ"المالية" و"الاقتصاد" يواكب الاحتياجات التنموية
  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • الأزمة المتوقعة بين الحكومة والبرلمان
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • الحكومة العراقية تحسم الجدل بشأن مصير رواتب الموظفين
  • ترامب يعتزم تكليف ماسك على رأس لجنة حكومية
  • الحكومة الأمريكية تتهم Shein ببيع منتجات مميتة