تصدّر حارس المنتخب البلجيكي لكرة القدم تيبو كورتوا قائمة اللاعبين المؤيدين لدولة الاحتلال الإسرائيلي رغم المجازر التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني منذ سنوات.

اقرأ ايضاًمفهوم التطهير العرقي.. كيف نشأ وتطور عبر التاريخ؟

ونشر حارس مرمى ريال مدريد بيانًا أوضح من خلاله موقفه "المستفز" من القضية الفلسطينية، متجاهلًا جرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال في قطاع غزة منذ أكثر من أسبوعين.

وجاء في بيان كورتوا باللغة الإنجليزية، والتي تباكى فيها على حال الإسرائيليين في الآونة الأخيرة، في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى، والتي نفذتها قوات حماس في 7 أكتوبر الجاري، وكبّدت الجانب الإسرائيلي خسائر بشرية ومادية كبيرة.

كورتوا يدعم إسرائيل 

وقال كورتوا في بيانه:

 

I am deeply saddened by the current situation my heartfelt love and support to go out to my friends and family in Israel with the hope that this nightmare will come to an end soon

أشعر بحزن عميق بسبب الوضع الحالي، أقدم حبي ودعمي الصادقين لأصدقائي وعائلتي في إسرائيل على أمل أن ينتهي هذا الكابوس قريبًا.


كورتوا يغضب جمهوره العربي 

دشنّ رواد منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي حملة لمقاطعة المشاهير المؤيدين لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتهم مشاهير عالم الرياضة وكرة القدم.

وأعرب نشطاء عرب عن "صدمتهم" لموقف مشاهير لطالما عشقوهم وتابعوا تفاصيل حياتهم ومسيرتهم في عالم الرياضة وتحديدًا كرة القدم، تجاه المجازر التي ترتكب بحق الإنسانية في قطاع غزة منذ أيام.

في المقابل، أبدى آخرون اندهاشهم من ردود الأفعال الغاضبة تجاه لاعبي كرة القدم، وفي مقدمتهم كورتوا، مشيرين إلى أنه ليس بالأمر المستهجن بالنسبة له خاصة وأن زوجته ميشيل جيرزيج تحمل الجنسية الإسرائيلية.

من هي زوجة كورتوا الإسرائيلية

بدأ تيبو كورتوا بمواعدة ميشيل جيرزيج في أوائل عام 2021، ثم تقدم لخطبتها في يونيو 2022، وتزوجا بعد عام.

وقال كورتوا لمجلة "لايشا"، وهي مجلة إسرائيلية: "عندما أكون مع ميشيل، أتعرف على الثقافة الإسرائيلية، أرى من الصور كم هو بلد جميل ولا أستطيع الانتظار للسفر إلى هناك. أنا سعيد جدًا بميشيل، إنها مذهلة. وأنا أيضًا فخور جدًا بها لخدمتها العسكرية، شكرًا لـ ميشيل، حبي لإسرائيل ازداد أكثر".

إليكم كل ما يجب معرفته عن زوجة تيبو كورتوا، عارض الأزياء الإسرائيلي ميشيل جيرزيج.

ولدت جيرزيج في إسرائيل عام 1997

تتبع جيرزيج  الديانة اليهودية 

عملت كعارضة أزياء في سن الثالثة عشرة

خدمت في جيش الاحتلال الإسرائيلي
 

اقرأ ايضاًسبيستون تبكي أطفال غزة.. ومعلقون: شباب المستقبل استشهدواتيبو كوتوا وميشيل جيرزيج

في لقاء سابق مع مجلة لايشا الإسرائيلية، قالت جيرزيج: "لقد بدأ يسألني أسئلة حول إسرائيل، وعن الجيش، في أبريل/نيسان، حصلت على عدة وظائف في مدريد، ثم التقينا للمرة الأولى وجهًا لوجه. التقينا مرة أخرى في أوائل يوليو/تموز، وهنا أصبحت العلاقة بيننا رومانسية".

ميشيل جيرزيج في الجيش الإسرائيلي

بحسب التايمز أوف إسرائيل، خدمت غيرتسيج في الجيش الإسرائيلي – كما هو إلزامي في إسرائيل.

وحول هذه التجربة، قالت جيرزيج: "لقد كانت لدي خدمة ذات معنى في جيش الدفاع الإسرائيلي. كنت قائدة سفينة بحث وإنقاذ في البحرية. إنه دور مكثف للغاية - جسديًا وعقليًا، مع الكثير من المسؤوليات والالتزام. شعرت أنه يرضيني".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كرة قدم الجيش الإسرائيلي غزة أطفال غزة قطاع غزة ريال مدريد تیبو کورتوا

إقرأ أيضاً:

عاجل| الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين بعملية طعن بمدينة كرمئيل أحدهما إصابته خطيرة

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن "الإسعاف الإسرائيلي"، بإصابة شخصين في عملية طعن بمدينة كرمئيل شمالي إسرائيل أحدهما إصابته خطيرة.

موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة تقرير: إسرائيل ستنتقل للمرحلة الثالثة من حربها على غزة خلال شهر يوليو

وأفادت ‏القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وقال ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه "على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد وإصدار أوامر بتجنيد 30 ألف شخص".

مقالات مشابهة

  • رئيس الموساد إلى قطر ضمن محاولات التوصل إلى هدنة في غزة
  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • عاجل| الإسعاف الإسرائيلي: إصابة شخصين بعملية طعن بمدينة كرمئيل أحدهما إصابته خطيرة