أعلنت وزارة التجارة الصينية، أن معرض الصين الدولي للاستيراد سيقام في مدينة شانغهاي ، خلال الفترة من 5 – 10 نوفمبر المقبل.

وقال تشنغ تشيو بينغ نائب وزير التجارة الصيني ، خلال مؤتمر صحفي، إن ما مجموعه 154 دولة ومنطقة ومنظمة دولية ستشارك في معرض هذا العام في نسخته السادسة، لافتا إلى أن المعرض شهد تسجيل أكثر من 3400 عارض و394 ألف زائر، وهذه الأعداد توازي مستويات ما قبل الوباء.

وأضاف أن نسخة هذا العام من المعرض تتميز بكونها صديقة للبيئة، معلنا أن المعرض سيكون أخضر بنسبة 100%؜ عبر بناء أجنحة خضراء وقابلة للتدوير، وعرض منتجات خضراء، إضافة إلى عقد منتدى فرعي حول “تطوير الاستثمار والتجارة الخضراء من أجل الحضارة البيئية العالمية” على هامش منتدى هونتشياو الإقتصادي الدولي.

وتشارك في المعرض، 64 دولة من الدول المشاركة في مبادرة الحزام والطريق، من بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مجال تجارة الخدمات، والمواد الغذائية والزراعية وبضائع المستهلكين.

وذكر الموقع الرسمي للمعرض أن منطقة العرض هذا العام ستمتد على مساحة 30 ألف متر مربع، وستضم خمسة أقسام للخدمات اللوجستية التجارية، والخدمات الاستشارية، والخدمات المالية، والثقافة والسياحة، والخدمات الشاملة. وستقوم أكثر من 300 شركة، بما في ذلك 15 شركة من شركات فورتشن غلوبال 500 (Fortune Global 500)، بإقامة أكشاكها في منطقة العرض.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)

أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحمدى أحمد الني على أهمية المعرض الدولى للتمور كحدث اقتصادي، معتبرا أن الاقتصاد هو القاطرة التى تجمع الجميع.
كما أكد على اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع.
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام ٢٠٢٦ مركزا لمؤتمر دولى للتمور.
كما أكد أمين عام الاتحاد العربي لمنتجى ومصنعى التمور الدكتور أشرف الفار على أهمية الحدث والذى يشارك به 7 شركات مصرية، في تعميق العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى المشاركة الواسعة فى المعرض بدورته الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين فى مجال التغليف والتعبئة بالتمور .
حضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها فى فعاليات المعرض الدولى للتمور بسلطنة عمان .
وتحدث الدكتور أحمد سويدن الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالاتحاد العربي للتمور عن دور دول الخليج والدول العربية في تعزيز إنتاج وصناعة منتجات التمور والإنتاج الوفير التى تقدمه الدول العربية للعالم من إنتاج التمور، مضيفا أن هناك أكثر من 74 منتجا تقوم من إنتاج التمور.

مقالات مشابهة

  • حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر
  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • «الرياض الدولي للكتاب 2024».. ينطلق 26 سبتمبر
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • بتخفيضات تصل 30%.. مكان معرض «أهلا مدارس» في الجيزة
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • "الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)