السومرية نيوز - منوعات

حققت لعبة "مارفلز سبايدر مان 2" منذ طرحها الجمعة على أجهزة "بلاي ستيشن 5"، مبيعات تخطت 2.5 مليون نسخة. وأصبحت "مارفلز سبايدر مان 2"، هي لعبة الفيديو الأسرع مبيعاً في تاريخ وحدة التحكم العائدة لـ"سوني" في الساعات الـ24 بعد طرحها، على ما ذكرت المجموعة اليابانية العملاقة.

وتوجه نائب رئيس "سوني إنترأكتيف إنترتاينمنت" Sony Interactive Entertainment، في بيان أمس الإثنين، باسم هذه الشركة التابعة لـ"سوني"، بـ"الشكر للمعجبين".



وقد جرى تطوير لعبة "مارفلز سبايدر مان 2" بواسطة شركة "إنسومنياك غيمز" بالتعاون مع "مارفل غيمز" و"بلاي ستايشن ستوديوز"، ويُتوقع أن تكون من أهم الإصدارات لهذا العام على "بلاي ستيشن 5".

يمكن لعب "سبايدر مان" بشخصية "الرجل العنكبوت" الأصلية، بيتر باركر، بالإضافة إلى المراهق الأميركي الأسود اللاتيني مايلز موراليس، الذي ظهر في القصص المصورة عام 2011.

وتدور الأحداث في استوديوهات مارفل في نيويورك، في هذه اللعبة التي صُممت لتتيح للاعبين الإفادة من أحدث تقنيات وحدة التحكم الخاصة بـ"سوني".

وقال إريك ليمبل إن "اللعبة صُممت من الألف إلى الياء للاستفادة من الميزات الفريدة لجهاز +بلاي ستايشن 5+، وكان الهدف التوسع بشكل كبير في الأحداث والقصص والميزات التي كانت موجودة في أوّل لعبتين".

في العقد الأول من القرن الحالي، دفع نجاح أفلام "سبايدر مان" على شباك التذاكر، إلى نقل "الرجل العنكبوت" إلى عالم الألعاب عبر سلسلة بدأت شركة "إنسومنياك غيمز" تطويرها في عام 2018 لحساب "سوني" التي اشترت هذا الاستوديو في العام التالي.

وأثبت هذا الرهان نجاحه، إذ بيعت 33 مليون نسخة من هذه الألعاب، بحسب آخر العدادات المنشورة في مايو/أيار 2022.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: سبایدر مان

إقرأ أيضاً:

“كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية

حققت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربونCO2″ “؛ من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من المزايا البيئية والإنشائية؛ والذي يأتي في إطار دعم رؤية المملكة2030 ومبادرة السعودية الخضراء؛ حيث يفسح هذا البحث المجال أمام تحقيق المزيد من التطور في التركيبة الخرسانية الخاصة بشركة بارتانا بغية تعزيز آثارها الإيجابية المعروفة في امتصاص الكربون.

ويعمل هذا الإنتاج البحثي الذي جرى بالتعاون مع ” بارتانا جلوبال” المتخصصة في علوم المواد، والحاصلة على براءة اختراع في العملية التي ابتكرتها لإنتاج الخرسانة؛ خلال 12 شهرًا على دمج التركيبة المملوكة لشركة بارتانا حصريًا مع تقنية التقاط الهواء المباشر “DAC” التي ابتكرتها “كاوست”؛ إذ تتميز خرسانة بارتانا بأنها “تتنفس مثل شجرة”؛ بامتصاصها ثاني أكسيد الكربون “CO2” من الغلاف الجوي مباشرة على مدار دورة حياتها، مع تجنب إطلاق انبعاثات كربونية أثناء الإنتاج.

ويركز البحث على استخدام مادة رابطة مصنعة من مزيج خاص من المكونات الطبيعية والمعاد تدويرها المتوفرة في أرجاء المملكة، بما في ذلك المحلول الملحي، ويُعالج هذا المزيج عند درجة حرارة الغرفة ما يعني تجنب الحاجة إلى عملية “الكلنكر” أو التسخين الصناعي، وعن طريق البدء في تفاعل كيميائي، تحتوي المادة الرابطة التي تنتجها شركة بارتانا على مركبات تتفاعل مع جزيئات ثاني أكسيد الكربون “CO2” الموجودة في الغلاف الجوي ثم تمتصها.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

وأوضح أستاذ علوم الكيمياء بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” البروفيسور محمد الداودي؛ أن هذا الابتكار البحثي يصب في تطوير مواد البناء المستدامة الأكثر كفاءة؛ مشيراً إلى أن احتجاز ثاني أكسيد الكربون “CO2″ يعكس نهجًا استباقيًا للتخفيف من الآثار الناجمة عن تغير المناخ؛ حيث إن عملية دمج المادة الرابطة المبتكرة السلبية للكربون مع عمليات تصنيع الخرسانة الحالية، ما يثبت فعاليتها ويمثل قفزة إلى الأمام في ممارسات قطاع البناء المستدام.

وبين الرئيس التنفيذي لـ”شركة بارتانا جلوبال” ريك فوكس؛ أن تطوير مثل هذه المواد المتعلقة بحالة الخرسانة لتحويل المباني إلى إنشاءات معالجة للبيئة الطبيعية بدلاً من أن تضر بها؛ لافتاً إلى أن التعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” يحقق أقصى استفادة من تركيبة الخرسانية السلبية للكربون بالفعل، مع المواصلة في إثبات جدوى تغيير الطريقة التي يشيد بها العالم مبانيه.

مقالات مشابهة

  • ملاذات السياحة العمانية
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • «سينومي سنترز»: توزيع 3.75% أرباحا نقدية عن الربع الأول في الـ 18 من يوليو الجاري
  • الأجهزة الأمنية تحقق في واقعة مقتل شاب بطلق ناري في الفيوم
  • السياحة المغربية تحقق عائدات قياسية بالعملة الصعبة
  • صندوق الاستثمارات العامة يحقق أرباحا صافية بـ74  مليار ريال خلال عام 2023
  • أستاذ زراعة: لدينا طفرة في صادرات الحاصلات المصرية
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»