مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتتعافى من خسائرها الجلسة السابقة وسط استمرار قلق المستثمرين من تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس، ليتحول إلى صراع أوسع نطاقاً في المنطقة المصدرة للنفط، ما قد يثير اضطرابات الإمدادات.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 50 سنتاً، أو 0.5%، إلى 90.33 دولار للبرميل، الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش، في حين صعد خام غرب تكساس بمقدار 46 نستاً، أو 0.

5% إلى 85.95 دولار للبرميل.
وقال يوكي تاكا شيما، خبير اقتصادي لدى "نومورا سيكيورتيز"، إن السوق ارتفع على خلفية تعديل مساره بعد انخفاضه الجلستين الماضيتين وإثر استمرار مخاوف احتمالية اندلاع اضطرابات بالإمدادات في الشرق الأوسط.
وكان قد انخفض المقياسان الرئيسيان للنفط بأكثر من 2%، أمس الإثنين، في ظل تكثيف المساعي الدبلوماسية بالشرق الأوسط لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحماس، ما هدأ مخاوف المستثمرين بشأن اضطرابات الإمدادات.
ويتوقع تاكا شيما أن يتحرك خام غرب تكساس في نطاق يتراوح بين 80-90 دولار لفترة، مع اتجاه جميع الأنظار  إلى الوضع في إسرائيل وغزة، وإنتاج أوبك، ووتيرة تعافي الطلب في الصين، بالإضافة إلى تركيز المستثمرين على بيانات المخزونات في الولايات المتحدة.
وأظهر استطلاع أجرته "رويترز" ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي الأسبوع الماضي وتراجع مخزونات البنزين، وجاء الاستطلاع قبيل تقرير معهد النفط الأمريكي، المقرر صدوره اليوم الساعة 2030 بتوقيت جرينتش، تقرير إدارة معلومات الطاقة غداً الأربعاء الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش. 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة تراجع الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات الاثنين مؤشرات عالمية انخفاض أسعار النفط في نهاية تعاملات الاثنين نفط ومعادن انخفاض الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار لأدنى مستوى له منذ 2014 عملات الرئيس الأمريكي: لا يمكن التخلي عن حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية أحداث عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

"تفجيرات البيجر".. شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل بسبب تصاعد التوترات

أعلنت عدد من شركات الطيران العالمية، الثلاثاء، تعليق رحلاتها إلى إسرائيل عقب تهديد حزب الله بالرد على تفجيرات "البيجر" التي هزت لبنان مؤخرًا. ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، ألغت الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها بين باريس وتل أبيب لمدة 48 ساعة.

كما أعلنت مجموعة لوفتهانزا عن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب وطهران حتى 19 سبتمبر، مشيرة إلى تزايد المخاوف الأمنية في المنطقة. وأكدت الشركة أنها ستُقيم الوضع في الأيام المقبلة قبل اتخاذ أي قرارات إضافية.

كذلك، قررت الخطوط الجوية السويسرية وخطوط بروكسل الجوية تأجيل رحلاتهما إلى إسرائيل خلال الـ48 ساعة القادمة.

يأتي هذا القرار بعد انفجارات أجهزة الاتصال "البيجر" التي أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 2800 آخرين في لبنان، بالإضافة إلى إصابة 14 شخصًا في دمشق نتيجة انفجار أجهزة اتصال مماثلة. حزب الله حمل إسرائيل مسؤولية هذه الانفجارات، متوعدًا بالرد الحاسم.

مقالات مشابهة

  • النفط يهبط وسط مخاوف بعد خفض الفائدة الأميركية
  • النفط يهبط وسط مخاوف اقتصادية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • "تفجيرات البيجر".. شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل بسبب تصاعد التوترات
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وتراجع المخزون
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن إنتاج أمريكا وانخفاض متوقع في المخزونات
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وانخفاض متوقع في المخزونات