قال دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، إنّ دينا حتى الآن 1300 معتقل فلسطيني منذ 7 أكتوبر، فحملات الاعتقالات تتم يوميا، وهناك اعتداءات مسلحة من المستوطنين على شعبنا في الضفة الغربية.

إعلامية فلسطينية: نتعرض للإبادة والتدمير في قطاع غزة (شاهد) السفير الفلسطيني يكشف العدد الإجمالي للشهداء والمصابين في غزة (ِشاهد)

وحذر “اللوح” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، من مغبة انزلاق الأمور إلى أخطر من ذلك، مشددًا على خطورة ما تقوم به إسرائيل في القدس والضفة الغربية وحصار قطاع غزة، ولم يستجب أحد لنداءات الفلسطينيين.

 

21 مركزا صحيًا خرج عن الخدمة في غزة

وتابع سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، إلى أنه يوجد 21 مركزا صحيًا خرج عن الخدمة في غزة، وأصبح الوضع  ينذر بتداعيات ومخاطر كثيرة من شأنها تهديد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم كله.

دور مصر مهم وفعّال في القضية الفلسطينية

وأشار السفير، إلى أنه يوجد 1.4 مليون مواطن فلسطيني من أصل 2.5 مليونا أصبحوا دون مأوى ومسكن، حتى الذين لجأوا إلى المدارس والمستشفيات تعرضوا للاستهداف، كما جرى قصف مستشفيات كثيرة، مشددًا على أن دور مصر مهم وفعّال في القضية الفلسطينية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد فلسطين غزة الوفد مصر فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأربعاء، سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي، بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية، مُشيرًا إلى أنه وبفعل اتصالات الحكومة والضغط الدولي، حولت وزارة المالية الإسرائيلية 435 مليون شيكل من مقاصة شهري أبريل ومايو، إذ ضاعفت إسرائيل من اقتطاعاتها لأموال المقاصة منذ الحرب على غزة لتصل في المتوسط إلى 480 مليون شيكل شهريًا.


وأكد مصطفى، خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، استمرار الجهود والاتصالات لاستعادة أكثر من 6 مليارات شيكل من الأموال الفلسطينية المُحتجزة، لتستطيع الحكومة الوفاء بالتزاماتها تجاه رواتب الموظفين، والموردين ومُختلف مقدمي الخدمات.

وعلى صعيد الاتصالات الدولية لتجنيد الدعم المالي، أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى وجود تجاوب إيجابي من بعض الأطراف، خصوصًا قرار مجلس إدارة البنك الدولي قبل أيام زيادة المنحة السنوية التي يقدمها إلى دولة فلسطين من حوالي 70 مليون دولار إلى 300 مليون دولار سنويًا، وهذا رقم غير مسبوق في تاريخ علاقة فلسطين مع البنك الدولي، مُشيرًا إلى أن هذا المبلغ سيقدمه البنك على دفعات، وسيذهب جزء منه لدعم الموازنة، فيما الجزء الآخر لتمويل المشاريع التنموية.


واعتبر مصطفى أن مُساهمة البنك الدولي ستشجع الأطراف الأخرى على تقديم الدعم المالي، لما يمثله البنك الدولي من مصداقية لهذه الأطراف، وهو ما يمثل رسالة دعم لحقوق الشعب الفلسطيني في ممارسة حياته بشكل معقول ومقبول، مؤكدًا استمرار الحكومة في العمل على توفير الدعم اللازمة للمبادرات التنموية وهي مبادرة أمن الطاقة، وتوطين الخدمات الطبية، والتحول الرقمي، وأيضا تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، والتمكين الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو
  • مأساة في مارب.. احتراق نحو 60 مأوى في مخيم بن معيلي
  • 3 جهات حكومية في انتظار قيادات جديدة.. رؤساؤها أصبحوا وزراء
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية