قال دياب اللوح، سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، إنّ 1.4 مليون مواطن فلسطيني من أصل 2.5 مليون أصبحوا دون مأوى ومسكن، حتى الذين لجأوا إلى المدارس والمستشفيات تعرضوا للاستهداف، وجرى قصف مستشفيات كثيرة، مشددًا على أن دور مصر مهم وفعّال في القضية الفلسطينية.

مخاطر كثيرة في غزة 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «21 مركزا صحيا خرج عن الخدمة، والوضع في غزة كارثي ينذر بتداعيات ومخاطر كثيرة من شأنها تهديد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم كله».

تحذير من خطورة تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية في غزة

وحذر سفير دولة فلسطين لدى القاهرة من مغبة انزلاق الأمور إلى أخطر من ذلك، مشددًا على خطورة ما تقوم به إسرائيل في القدس والضفة الغربية وحصار قطاع غزة، ولم يستجب أحد لنداءات الفلسطينيين.

1300 معتقل فلسطيني

وتابع دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى القاهرة: «لدينا حتى الآن 1300 معتقل فلسطيني منذ 7 أكتوبر، فحملات الاعتقالات تجرى يوميا، وهناك اعتداءات مسلحة من المستوطنين على شعبنا في الضفة الغربية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين دياب اللوح غزة سفير فلسطين الحرب على غزة الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتينة التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.

مقالات مشابهة

  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة